في حفل عشاء بعنوان "السيدات في القطاع السياحي" جمع عدداً من الوجوه النسائية الفاعلة في المجالين الإقتصادي والسياحي، كرّمت جمعية السيدات القياديات WLA بالتعاون مع "قصر رويس"- شننعير، المرأة اللبنانية من خلال توجيه التحية إلى روح "اللايدي كوكرين" (إيفون سرسق) الرائدة في مجال الحفاظ على البيوت التراثية في بيروت والتي أسست "الجمعية اللبنانية لحماية البيوت القديمة والمواقع الطبيعية" والتي ذهبت ضحية انفجار مرفأ بيروت.


الحفل الذي نظّم برعاية وزارة السياحة اللبنانية حضره إلى جانب الوزير وليد نصّار عدد من الرسميين وسيدات الأعمال والفاعلين في القطاع السياحي والمجتمع اللبناني بتنظيم من إدارة الرويس ولجنة السياحة في جميعة السيدات القياديات وعلى رأسها السيدة إنغرد رعد دحداح وماريا أبي نصر، كذلك حضرت ملكة جمال لبنان المنتخبة حديثاً ياسمينا زيتون وقد تخلّل اللقاء سلسلة كلمات شاركت فيها المتحدثات تجاربهنّ في عالم السياحة والإستثمار والإقتصاد معربين عن أهمية ودور المرأة العربية واللبنانية في المساهمة في تحريك العجلة الاقتصادية.
رئيسة جمعية السيدات الرياديات مديحة رسلان وجّهت تحية من القلب لكل لبناني يعمل في القطاع الخاص ويمرّ رغم كل التحديات التي يواجهها هذا القطاع وقالت: "تحتل 60 بالمئة من الوظائف في القطاع السياحي وهي رائدة في مجال الأعمال الناشئة والناجحة ولديها فرص كبيرة في الاقتصاد والاستثمار".
وتابعت "نعمل أيضاً على أن يكون لبنان مركزاً رئيسياً للترفيه Entertainment Hub حيث يكون الهدف إقامة برنامج تعليمي للنساء التنفيذيات العرب لتعريفهنّ على القطاع السياحي بلبنان وجذبهنّ للإستثمار فيه.
حيث تنظّم جولات للسيدات في لبنان فتكون تجربة فريدة من نوعها للتعرف على كافة وجوه لبنان السياحية كما ستنظّم ورشات عمل متنوعة في مختلف المناطق اللبنانية مع تعريف المشتركات على المطبخ اللبناني ومراكز التجميل والعناية الصحية والسهرات اللبنانية وغيرها.
كما أعلنت رسلان عن مبادرة الجميعة من خلال إطلاق البرنامج التنفيذي She Leads في تشرين الثاني - نوفمبر المقبل بالتعاون مع جامعة القديس يوسف الذي سيساهم بتسليح المرأة أكاديمياً وتنفيذياً لفتح آفاق جديدة وجذب المستثمرين".
وفي ختام الحفل تم تسليم درعاً تكريمياً للسيدة "كوكرين" كتحية إلى روحها ومن خلالها لكل النساء الناجحات في لبنان ولوزير السياحة نصّار عربون شكر وتقدير على دوره ودعمه.