شغلت الملكة إليزابيث في حياتها وبعد وفاتها العالم بأسره، وهي التي تسلمت عرش بريطانيا منذُ 6 شباط/فبراير 1952 وحتى وفاتها في 8 أيلول/سبتمبر 2022، أي أنها حكمت لأطول مدة في التاريخ وهي 70 عاماً كانت حافلة بالأحداث.


ومن المعروف العلاقات المميزة التي تجمع بريطانيا بالمملكة العربية السعودية، وطوال تاريخ حكمها، التقت الملكة إليزابيث بملوك وحكام السعودية جميعهم فتبادلت وإياهم الزيارات وذلك سعياً لتعميق وتثبيت الروابط بين البلدين.
وفيما يلي نذكر لكم الملوك والحكام الذين التقتهم الملكة إليزابيث حتى وفاتها:

الملك فيصل

توجه الملك فيصل في عام 1967 إلى بريطانيا في زيارة رسمية بدعوة من الملكة إليزابيث، والتقى خلالها أيضاً رئيس الوزراء البريطاني حينذاك هارولد ويلسون، وتناولت المحادثات كيفية توثيق الروابط وأواصر الصداقة المشتركة بين البلدين.

الملك خالد

بدعوة من ولي العهد السعودي وقتها الملك فهد بن عبدالعزيز، قامت الملكة إليزابيث في عام 1979، بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية التقت خلالها الملك خالد بن عبدالعزيز وجرى البحث في العلاقات الثنائية وأمور تهم البلدين.

الملك فهد

توجه الملك فهد بن عبد العزيز على رأس وفد رسمي إلى بريطانيا وذلك لحضور حفل تتويج الملكة إليزابيث ملكة لبريطانيا في عام 1953، والتقطت صورة شهيرة له حينها، كما أنه التقطت صورة للملكة إليزابيث مع الملك فهد أيضاً أثناء زيارتها للرياض سنة 1979.

الملك عبدالله

تلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، زار الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بريطانيا، عام 2007، وأقيمت له حينها مراسم استقبال رسمية مع موكب بالعربة الملكية التي تجرها الجياد.

الملك سلمان

كانت للملكة الراحلة إليزابيث لقاءات عديدة مع الملك سلمان بن عبدالعزيز في أكثر من مناسبة وذلك على هامش زيارات رسمية للبلدين.
والتقطت صورة للملك سلمان إلى جوار الملكة إليزابيث خلال زيارة رسمية لها للملكة قبل 40 عاماً وتحديداً في شباط/فبراير من عام 1979.

ولي العهد محمد بن سلمان

قام ولي العهد السعودي الحالي الأمير محمد بن سلمان بزيارة لبريطانيا استقبلته خلالها الملكة إليزابيث وذلك في العام 2018 وتناول الحديث حلال اللقاء العلاقات بين البلدين وكذلك أحاديث ودية عن تارخ العلاقات السعودية البريطانية وذلك على هامش زيارة رسمية للأمير محمد بن سلمان لبريطانيا.