يزن خضور

أعربت الفنانة السورية سهر أبو شروف عن سعادتها وحماسها لأغنيتها الجديدة "كلمات الغنية" المقرر طرحها خلال الأيام المقبلة باللهجة اللبنانية.


وقالت أبو شروف في حديث خاص مع موقع "الفن": "ستكون نقلة جديدة ونوعية لصوتي واللون الغنائي الذي سأوديه، وهي من كلمات وألحان الفنان أحمد دندشي، وتوزيع علاء حمودة ميكس وماسترينغ رواد زيدان".
وعن سبب اختيارها اللهجة اللبنانية قالت: "أشعر أنه من الواجب على الفنان ألا ينمط نفسه بلون واحد أو لهجة محددة، وأنا أطمح دائماً لخوض تجارب جديدة بلهجات مختلفة، كان لي تجارب سابقة باللهجة المصرية والخليجية، وأتمنى أن أؤدي قريباً أغنية باللون الجزائري او التونسي أو السوداني".
وعن رأيها بقرار نقابة الفنانين السوريين بمنع زملائها الفنانين الذين يغنون أغاني تحوي على ألفاظ نابية منهم سارة الزكريا وريم السواس قالت الفنانة السورية: "أنا ضد المنع لأي صوت وأي لون لكن مع قرار نقابة الفنانين بوضعهم في أماكن تناسب اللون الذي يغنوه، ونتمنى أن يكون هناك التزام فعلي بالتعهد وأن يكون الفن خالٍ من الألفاظ الطائفية أو البذيئة".
وبالحديث عن الفوضى التي حدثت من أجل حفل الفنان المصري هاني شاكر أثناء بيع التذاكر في دار الأوبرا السورية علقت أبو شروف على الأمر وقالت: "ما حدث في دار الأوبرا يحدث في العديد من البلدان لكن للأسف كان مشهد غير حضاري ربما من سوء التنظيم، وما نحاجته فعلاً هو أن نتعلم جيداً ثقافة التنظيم، لكن رغم كل ذلك سعيدة بحضور الكبير هاني شاكر لبلده الثاني وأتمنى أن احضره في حال تكررت المناسبة".
وختمت سهر أبو شروف كاشفة عن مشاريعها الجديدة وقالت: "أحضر لأغنية دراما مصرية مع الملحن صديقي علي غالي سوف أعلن عنها بالوقت المناسب كما أني استمع إلى بعض الأعمال لاختار المناسب منها".