تبحث كل امرأة عن الحفاظ على الشباب الدائم، وبالرغم أنها أمنية مستحيلة وإن الشباب الحقيقي ينبع من داخل الإنسان، ولكن ذلك لا يمنع بالإهتمام بالمظهر الخارجي والحفاظ عليه لنبدو أصغر سناً.
إليك بعض النصائح والحيل التي تجعلك تبدين أصغر سناً.



استخدمي واقي الشمس دائماً


تلعب الشمس دوراً كبيراً في المظهر العام لبشرتك، فالضرر الناجم عن أشعتها فوق البنفسجية (أشعة UVA و UVB) مسؤولة عن ظهور حوالي 90٪ من علامات الشيخوخة على بشرتك حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تكسير الإيلاستين في بشرتك، مما يعمل على ترهل البشرة وجعلها باهتة وظهور بعض البقع وتفاوت لون البشرة وغيرها من المشاكل الأخرى.
لذلك ينصح دائماً بإستخدام واقياً من أشعة الشمس عالي الجودة بعامل حماية لا يقل عن 30، وتأكدي من أنه يساعد في الحماية من كل الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.


نظفي بشرتك ورطبيها بانتظام

يساعد التنظيف والترطيب على حماية البشرة والحفاظ عليها بصحة جيدة، وينصح بتجنب الصابون العادي الذي يمكن أن يجفف بشرتك ويجعلها أكبر سناً، واستخدمي منظفاً لطيفاً لا يسلب البشرة رطوبتها الطبيعية. وتجنبي استخدام تونر البشرة ذو القاعدة الكحولية ويمكنك استخدام ماء الورد بدلاً منه، ثم استخدمي مرطباً جيداً لبشرتك صباحاً ومساءً.


الإكثار من شرب الماء


الماء سر الحياة، وهو أساس ترطيب خلايا الجسم كله بالإضافة إلى ترطيب البشرة مما يجعل المظهر أكثر شباباً.
لذلك يجب أت تشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً لتحافظي على إشراق بشرتك ولدعم صحتك العامة أو يمكنك إستبدال بعض من الكمية بالفواكه اللتي فيها كمية من الماء مثل البطيخ.
ويجب أن تعرفي أن جفاف البشرة وبهتانها يمنحها عمراً أكبر من عمرها ويُبكر من ظهور التجاعيد، لذا احرصي على شرب كميات كافية من الماء والسوائل الخالية من السكر الصناعي لتغذية بشرتك ومنحها الترطيب الذي تحتاجه.



مارسي الرياضة بانتظام

تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على وزن صحي، لكن هل تعلم أنه ثبت أيضاً أنها تساعدك على أن تبدي أصغر سناً؟ أظهرت الأبحاث أن التمرينات الرياضية، يمكن أن تبطئ من علامات تقدم العمر كما أنها تزيد من تدفق الدم وتحريك الأكسجين والعناصر الغذائية الهامة في جميع أنحاء الجسم ، مما يؤدي إلى مظهر أكثر شباباً، بالإضافة إلى أن التمارين المنتظمة ضرورية للحفاظ على قوة الجسم والكتلة العضلية.