يزن خضور

كشف الممثل السوري ماهر الشيخ عن أحدث نشاطاته الفنية في حديث خاص مع موقع "الفن"، حيث قال: "انتهيت من تصوير ثلاثية بعنوان (أنتيكا) وهو عمل فنتازي معاصر من إخراج يزن أديب غانم وأنا كنت المشرف الفني على العمل بطولة جهاد سعد و رنا الأبيض وجيني إسبر وحيدر أحمد ومن الإمارات عبدالله الجفالي وأيضا يعرض حالياً فيلم باب الجمر وهو إنتاجي تأليف وإخراج ماهر بشار.

أما فيما يخص القادم أقوم بتحضير عمل سينمائي مع المخرج الشاب عمرو حاتم علي سيتم تصويره قريبا في سوريا وأيضاً سأقوم بالإشراف الفني على مسلسل سعودي مشترك بعنوان عائلة بو جاسم و شركائه وسيتم تصويره قريباً".
وعن شروطه للمشاركة بأي عمل درامي، قال: "بعد خبرة خمسة وعشرين عاماً بعالم الفن بالتأكيد لدي شروط كممثل أهمها أن أقدم دور جديد لم أقدمه من قبل، أما كمنتج لا أحب أن يتدخل أحد بخياراتي سواء كنص أو مخرج او ممثلين لذلك أقوم بإنتاج أعمالي بنفسي وأحرص أن أقدم نوعية جيدة مقارنة بالذي نراه".
أما عن رأيه بالمشاهد الجريئة والحميمة، فقال:" أنا مع المشاهد الجريئة ولكن بمكانها الصحيح ضمن سياق العمل، أما فيما يخص تقديمي لهذه المشاهد بآخر أعمالي باب الجمر قمت بمشهد جريء وإذا يعود الزمن بي إلى الوراء لا أفعله وانا معروف عني بأني أقوم بأدوار جريئة ولكن ضمن قالب درامي بحت".
وبالحديث عن الممثلين الذين يفرطون في استخدام السوشيال ميديا والاتجاه إلى التيك توك، قال: "أنا موجود على هذه البرامج ونشيط ولكن لطرح أعمالي ولكن لست سخيفاً مثل بعض الفنانين و البلوجر للاستعراض ولاشحد المتابعين والهدايا".
وعن الممثلة التي يتمنى أن يشاركها في ثنائية درامية، قال: "طبعا كل الممثلات السوريات جميلات ويمتلكن طاقات فنية مخيفة يستطعن من خلالها منافسة نجمات هوليوود، اتمنى أن أعمل مع الممثلة سوزان نجم الدين وسلاف معمار وطبعاً القامة الفنية منى واصف، كما اني أحب رنا الأبيض ومديحة كنيفاتي و جيني أسبر ونظي رواس و قمر خلف وعبير شمس الدين وسوسن ميخائيل التي سبق أن شاركتها في عمل وكانت تجربة مميزة".