كارلا بطرسممثلة لبنانية خاضت عرض الازياء والاعلام قبل دخولها عالم التمثيل في تسعينيات القرن الماضي. إنها "بنت بيروت" اذا جاز التعبير، فهي مولودة في 1 تموز / يوليو في بيروت، انها ابنة الاعلامي الرياضي لبيب بطرس الذي عمل لسنوات كمعلق رياضي في تلفزيون لبنان.

مسيرتها الفنية

بدأتكارلا بطرسمسيرتها المهنية في عرض الأزياء في الثمانينيات لتدخل مجال التمثيل عام 1986 مع الكاتب مروان نجار والممثل الراحل إبراهيم مرعشلي. تنوعت مسيرتها في التمثيل فهي برعت في الادوار الكوميدية كدورها في المسلسل الكوميدي "سكرتيرة بابا" مع الممثل الراحل إبراهيم مرعشلي، حيث عرض في آخر التسعينيات ولعبت فيه دور السكرتيرة جميلة. كذلك لعبت دور هلا في مسلسل الاستاذ مندور.
لعبت بعض الادوار الجريئة مثل دور فتاة الهوى المعنفة غرازييلا في مسلسل كارمن عام 2010 ، كذلك لم تتردد في لعب دور المرأة المثلية في مسلسل أجيال عام 2010 بإعتبار ان هذه الشخصيات موجودة في المجتمع وحاولت قدر الامكان ان تنقل صورة غير مبتذلة عن هذه الشخصيات. في الفترة الاخيرة تنوعت ادوارها واصبحت بطلة المسلسلات الاجتماعية بشخصيات مختلفة، غالباً ما رأيناها في دور الام مثل دورها في مسلسل الأخوة، كذلك دورها في مسلسل ما فيي ومسلسل عروس بيروت في جزئه الثاني.

تنجح في الادوار الكوميدية والادوار الجريئة وادوار الام الحنونة فهي ممثلة مخضرمة، شاهدناها في دور الدكتورة غادة في مسلسل "الهيبة" التي كانت بمنزلة الملجأ أو حبة المهدئ بالنسبة الى البطل الرئيسي جبل، كانت تمثل في نظره الحياة البعيدة عن مجتمعه حيث لا سلاح ولا توتر. العلاقة بينهما كانت راقية جدا وحتى طريقة إنهاء العلاقة كانت راقية بدورها.
تحبكارلا بطرسالتي أثبتت نفسها كإمرأة ناجحة أدوار المرأة القوية وتجسيد أدوار حقيقية وتلك التي تتحدث عن النساء في العالم.

كارلا بطرس في السينما بين الانتاج والتمثيل

خاضت تجربة الانتاج في فيلم "زفافيان" الذي عرض في الصالات اللبنانية عام 2017 وعرف نجاحاً كبيراً. زفافيان من بطولة كارلوس عازار وإيميه صياح، فيلم كوميدي رومانسي من كتابة شكري أنيس فاخوري، يتطرق بموضوعه الى العادات والتقاليد في الطائفة الارمنية التي تقف عائقاً امام شاب لبناني يسعى للإرتباط بفتاة ارمنية تحقيقاً لأمنية جدته. الفيلم يدخلنا في أزقة وشوارع برج حمود بطريقة شيقة.

كان لها أدوار في عدة أفلام سينمائية بينها فيلم فيتامين عام 2015 حيث لعبت دور “سناء” وهي سيدة كلاسيكية راكزة تحب وطنها، ولا تريد ان تتخلى عن قريتها مهما كان الثمن، فقد تخلت عن حبيبها، وعائلتها هاجرت وتركتها وهي بقيت تناضل في قريتها وتشجع كل اهل القرية على البقاء فيها وعدم الهجرة! فهذه رسالة سناء في فيلم فيتامين وهي رسالة نحتاج الى توجيهها اليوم الى المواطنين في لبنان.

كارلا بطرس بعيداً عن الأضواء

أطلقت في صيف 2019 مجموعة مجوهرات حملت إسم "Stars By Karla Boutros". قامت بتصميمها وهي من تولت عرضها كونها عارضة أزياء في الأساس، كما أنها قامت بالتسويق للمجموعة، التي تشبهها وحملت شعار "كل إمراة هي نجمة".

حياتها الشخصية

تزوّجتكارلا بطرسمن المهندس اللبناني جوني ربيز، الذي توفي جراء حادث سير في عام 2007، ونجت كارلا مع ابنتيها بأعجوبة رغم إصابتهن بجروح خطيرة وتحطم سيارتهم بالكامل. هذه المأساة الانسانية تعلمت منها بطرس أن من واجب المرأة أن تعتمد على نفسها للاستمرار في الحياة، وهذا ما علّمته لابنتيها أدريانا وإيفانا.

كارلا بطرس في الحياة السياسية

خاضتكارلا بطرسالانتخابات النيابية عام 2022 وترشحت عن المقعد الارثوذكسي في دائرة بيروت الأولى، كمستقلة على لائحة "كنا ورح نبقى لبيروت" بهدف المساهمة في إقامة مشاريع لتحسين الوطن ومساعدة كل من هو بحاجة الى ذلك، ولكنها لم توفق.