"آخر سيجارة"، مسرحية لبنانية جديدة، من إخراج لينا الأبيض، كتابة وليد عرقجي، والعمل يلخص الشرارة التي تشعل المشاكل بين الأصدقاء الثلاثة، وتعرض المسرحية في مسرح مونو في بيروت.


"آخر سيجارة" من بطولة الممثلين وسام صليبا دوري السمراني ووليد عرقجي، وتحاكي المسرحية واقع الشباب في المجتمع اللبناني، حيث أن القصة حبكت بإتقان، بين ثلاثة رجال، تجمعهم صداقة عمرها 30 عاماً، إثنان منهم متزوجان، والثالث عازب، وبسبب "السيجارة الأخيرة"، تشتعل نيران الفضائح بينهم، ويتم الكشف عن أمور كثيرة، فتتزعزع هذه الصداقة، بعد سقوط الأقنعة عن وجوههم.
ونقل عرقجي من خلال كتابته السيناريو، الواقع الحقيقي للشباب، حيث أنه لم يشهد المسرح اللبناني سابقاً تركيزاً على الشباب بهذا الشكل، وتسليطاً للضوء على المشاعر الحقيقية عند الرجل.
موقع "الفن" تواجد في العرض الذي كان مخصصاً للصحافة، وكان لنا حديث خاص مع الممثل وسام صليبا، الذي تحدث معنا عن دوره في المسرحية، وقال :"وسيم شخص لا يحب الأخطاء، لا يخون زوجته، يعيش حياته بالطريقة الصحيحة، وحياة سعيدة مع أولاده وعائلته، لكن مهما كان الجو مثالياً أمام المجتمع، لا بد من وجود مشاكل في أي منزل، ووسيم يظهر كثيراً أن حياته خالية من المشاكل".
وعن كواليس بروفات العمل، أشار صليبا إلى أن الفرح كان يعم الأجواء دائماَ، وقال :"كل شخص منا كان يؤدي دوره كما يجب، والمخرجة لينا الأبيض عاشت معنا الأجواء، لأنها فنانة ورائعة، ومخرجة كبيرة جداً".
كما إلتقينا الممثل دوري السمراني، الذي وصف العلاقة في العمل بين الأبطال والمخرجة بأنها رائعة، خصوصاً أن هناك صداقة تجمعهم، وقال إن كواليس العمل، هي مسرحية ثانية وثالثة ورابعة.
وعن ردود فعل الجمهور على المسرحية، قال السمراني :"لم نتوقع أن تكون ردود الفعل إيجابية إلى هذه الدرجة، وأتمنى أن تكون بداية جميلة للمسرح اللبناني هذا العام".
كما عبر الممثل وليد عرقجي لموقع "الفن"، عن رضاه الكبير على العمل، الذي يحاكي فعلاً حياة الشباب في المجتمع اللبناني، وقال إنه لا بد من تسليط الضوء على حياة الشباب في لبنان، من خلال الأعمال المسرحية والتمثيلية.