جورج حبيقةمصمم أزياء لبناني مبدع دخل إلى عالم الموضة والأزياء متأثراً بوالدته التي كانت خياطة فأحب مهنتها وإتبعها كهواية. نال إجازة في الهندسة المعمارية لكن ظروف الحرب الأهلية دفعته للسفر الى باريس من أجل تأمين مستقبل أفضل له ولأسرته. شغفه للموضة قاده الى دراسة تصميم الأزياء والتدرب في العديد من دور الأزياء الباريسية بما فيها Chanel. صمّم للعائلات المالكة في المملكة العربية وقطر والكويت. لم يغرق بالروتين وكان يحرص أن تكون مجموعاته متجددة وعصرية.

نشأته

ولدجورج حبيقةفي بسكنتا في 8 فبراير/شباط 1962 وسط عائلة كبيرة مؤلفة من سبعة أشقاء. كانت والدته تعمل خياطة وشجعت أولادها على مساعدتها في مشغلها الخاص. أحب جورج مهنة والدته وكان يمارسها كهواية.

دراسته

تابعجورج حبيقةدروسه في الهندسة المدنية وتخصص في الهندسة المعمارية. خلال الحرب الأهلية غادر لبنان الى باريس من أجل تأمين مستقبل أفضل له ولأسرته. حيث قرر أن يتعلم تصميم الأزياء ويتدرب في العديد من دور الأزياء الباريسية بما فيها Chanel.

مشغل خاص

بعد عودته من باريس إفتتحجورج حبيقةمشغله الخاص به عام 1995، وقررت والدته إحالة زبائنها الى مشغله والعمل معاً لإطلاق Maison Georges Hobeika.

العرض الأول

عام 2001 أقامجورج حبيقةأول عرض له في باريس في "فندق كيه" ومنذ ذلك الحين يشارك بشكل دائم في أسابيع الموضة الباريسية للـ Haute couture. إفتتح صالة عرض له في باريس عام 2010 أطلق عليها إسم Signature and GH حيث أطلق تصاميم جديدة للديكور والأكسسوارات الداخلية والمفروشات.

رجل مسابقات الجمال العالمية

صمّمجورج حبيقةفستان ملكة جمال لبنان كريستينا صوايا التي ارتدته خلال مشاركتها في حفل مسابقة Miss International 2002 حيث توجت باللقب.

في التاسع عشر من ديسمبر/ كانون الأول 2012 كان يوماً مفصلياً في حياة المصمم اللبنانيجورج حبيقةحين تُوجت ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية أوليفيا كومبو ملكة جمال الكون وكانت مرتدية ثوباً من تصميمه.

جادجورج حبيقةمدير إبداعي

بمناسبة الذكرى الـ27 لتأسيسها أعلنت دار مصمم الأزياء اللبناني جورج حبيقة عن تعيين جاد جورج حبيقة البالغ من العمر 26 سنة مدير إبداعي في الدار. وقد إستحق هذا المنصب بعد مشاركته في العملية الإبداعية منذ العام 2019، منها مجموعة Birds of Paradise لخريف وشتاء 2019-2020. وسوف يعمل جنباً الى جنب مع والده ويتقاسمان المسؤوليات والإستراتيجيات. وعلق جاد قائلاً :" إنه لشرف كبير أن أكون مدير إبداعي للمساهمة في تطوير دار أزياء مليئة بالأحلام والإبداع".

معلومات عنجورج حبيقة

-مكانه المفضل: المنزل مع عائلته.
-أجمل ذكرى: ولادة نجليه جاد ومارك.
-المرأة الأجمل: زوجته.
-لونه المفضل: الأسود.

فترة كورونا

دفعت جائحة كورونا المصممجورج حبيقةإلى التركيز أكثر على المجتمع المحلّي، وقد عمل بطرق جديدة لإكتشاف النماذج داخل المجتمع. الحجر الصحي لم يبدّل روتين العمل بالنسبة لـ جورج حبيقة، كان عليّه فقط التأقلم للقيام به من المنزل وسمح له بقضاء المزيد من الوقت مع عائلته.

الموضة في الشرق الأوسط

يعتبر المصممجورج حبيقةأن الموضة في تطور مستمر لا سيما في الشرق الأوسط وهذا ما تكشفه المبيعات وأضاف أن وفاء الزبائن ينتقل من جيل الى جيل مما يؤدي الى التقدم والإزدهار.

مصدر الوحي

مصدر إلهام المصممجورج حبيقةيستمده من الطبيعة ومن الأشكال التي تقدمها ويكفيه مراقبة المرأة ليسعى الى إبراز أناقتها.

الملابس الجاهزة

يكشف المصممجورج حبيقةأن زبائن الملابس الجاهزة هم من الشرق الأوسط، الولايات المتحدة، روسيا والمملكة المتحدة وقد شهدت نسبة المبيعات في أوروبا تقدماً كبيراً.