وفاة الملكة إليزابيث يعني أن أطفال الأمير هاري، وزوجته الممثلة ميغان ماركل، لهم الحق في الحصول على لقب صاحب السمو الملكي ما لم يغير تشارلز البروتوكولات وحتى يغيرها
بعد وفاة الملكة إليزابيث حصل إبن الأمير هاري وزوجته الممثلة ميغان ماركل أرشي مونتباتن وندسور، على لقب "الأمير"، وذلك بعد أن زعمت والدته ميغان أنه تم رفضه بسبب عرقه.

كما يحق لشقيقته الصغرى، ليليبت "ليلي" مونتباتن وندسور، أن تكون أميرة بعد تولي جدها العرش.
وكانت قد تحدثت ميغان خلال مقابلة العام الماضي مع المذيعة الأمريكي أوبرا وينفري عن صدمتها عندما أُبلغت أن آرشي لن يحصل على حماية الشرطة لأنه ليس لديه لقب، وأشارت إلى أن القرار اتخذ بسبب عرقه المختلط..
وأشارت العائلة الملكية في المقابلة إلى أنهم توقعوا أن يُمنح آرتشي لقب الأمير بعد أن اعتلى تشارلز العرش، ولكن تم إخبارهم أنه سيتم تغيير البروتوكولات، بما يتماشى مع رغبة تشارلز في النظام الملكي، بحيث سيتم استبعاد الطفل من أن يصبح صاحب السمو الملكي والأمير.
وبموجب البروتوكولات التي وضعها الملك جورج الخامس في عام 1917 ، فإن أبناء وأحفاد الملك لهم الحق التلقائي في لقب صاحب السمو الملكي والأمير أو الأميرة، إنما في الوقت الذي ولد فيه آرتشي، كان ابن حفيد صاحب سيادة، وليس حفيدًا. ولكن لمنعه من أن يصبح أميرًا، سيتعين على الملك إصدار قرار رسمي لتعديل حق آرشي في أن يصبح أميرًا وحق ليلي في أن تكون أميرة.