توفيت مساء اليوم الخميس الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز الـ 96 عاماً، بعد تعرضها لوعكة صحية، ونقلها إلى المستشفى بعد ظهر اليوم.


وأعلن قصر باكنغهام الخبر ببيان قال فيه: "توفيت الملكة بسلام في بالمورال هذا المساء. الأمير تشارلز وعقيلته سيبقيان في بالمورال هذا المساء، وسيعودان إلى لندن غدا".
وكان قد أعلن قصر باكنغهام في بريطانيا عن وضع الملكة إليزابيث تحت الرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات الأطباء بسبب حالتها الصحية التي ليست بأفضل حال.
وقد سبق أن قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن ​الأمير تشارلز​ وصل إلى الكنيسة الأحد في بالمورال بدون الملكة إليزابيث، حيث لا تزال في المنزل وسط مخاوف مستمرة على صحتها.
وكان قد وصل الأمير تشارلز إلى القداس التقليدي في الكنيسة، الأحد، في بالمورال بدون الملكة حيث بقيت في المنزل، الذي كانت تقيم فيه بالمرتفعات الإسكتلندية في إجازتها الصيفية منذ يوليو، ولم تكن بين المصلين في الخدمة الأسبوعية في كراثي كيرك، ولم تُشاهد الملكة، التي كانت حاضرة منتظمة في الكنيسة الصغيرة أثناء إقامتها في القصر الملكي في العام الماضي، في الأماكن العامة منذ أن سافرت إلى منتجعها الصيفي في يوليو.