بدأ شغف المصمم اللبناني زياد نكد في سن مبكر ونفّذ تصاميم لعائلته. جذبته الأقمشة الجميلة والمرصعة باللآلىء والخرز. لاقى تشجيعاً من ذويه فعمل على تنمية موهبته وإستثمارها. تدرّب في أفضل دور الأزياء اللبنانية وتحقق حلمه عام 1997 حين دعي الى أسبوع الموضة في بيروت. شارك في عروض في ميلانو وكان وبعدها في العالم أجمع من آسيا الى الولايات المتحدة. العارضات اللواتي شاركن في عرض أزياءه كارين مولدر، ناديا اورمان ونعومي كامبل أما تصاميمه مهداة الى السيدات اللواتي يعشقن الأزياء ذات الطابع الإستعراضي والأنوثة الخالدة.

بدايته

ترعرع المصممزياد نكدفي لبنان عارضاً تصاميمه في باريس لستة مواسم متتالية، اكتسب خلالها دروساً قيمة سلطت عليه الأضواء وجعلت تصاميمه مطلوبة من المشاهير في العالم فإكتسب في الـ20 سنة الماضية سمعة جيدة واستطاع أن يبتكر فساتين رائعة لا تشبه إلا نفسها.


قصر Chambord

العبور بالزمن، هو التجسيد الفعليّ لمجموعة Renaissance "النهضة" التي قدم فيها المصممزياد نكدباقة استثنائية من أزياء الهوت كوتور لموسمي خريف وشتاء 2021 – 2022 في القصر الفرنسي Chambord ويحاكي فيها فن التصميم المعماري الذي استند اليه لمحاكاة واحدة من أبرز القلاع التي تمثل عصر النهضة في اوروبا ضمن اسبوع الموضة الباريسي. عدة ثنائيات تتألف منها روحية المجموعة. أولها ثنائية الأصالة والحداثة، تتلاقى على المدرج الحلزوني للقلعة الشهيرة، وهي مسرح تصوير الفساتين التي تم تصميمها ببناء هندسي عصري، يشبه الى حدّ بعيد الدقة في التصميم المعماري لناحية الإنسيابية التي جسدتها الطيات والفتحات في الفساتين، والتراكم النوعي لأقمشة هدلة وناعمة وجريئة تفيض أنوثة، وتمت حياكتها بدقة لتحاكي اللوحات الفنية في القلعة الأرستقراطية.

توازن متناسق

يسعى المصممزياد نكدإلى تحقيق توازن متناسق بين الهوت كوتور، الكلاسيكية، والخياطة التي لا تشوبها شائبة، والتقنيات الحديثة في التصميم، وإتقانه لتصاميم تُظهِر الخطوط والأشكال المدهشة من الدانتيل الفرنسي المشغول يدوياً. لا يتبع أيّ صيحة رائجة، بل يصب تركيزه على تنميق وتحسين أدائه في التصميم، إلى أن أصبح مثالياً مع مرور الزمن.



مجموعة على إسم الكواكب

مجموعة ربيع وصيف 2019 للمصممزياد نكدمستوحاة من المجوهرات الراقية والأحجار الكريمة، وهي ساحرة أنثوية ومثيرة. تميزها القصات الفريدة والكشاكش والأكتاف المكشوفة، إختار تسمية "أوريون" Orion لمجموعته لأنها رمزية وتسلط الضوء على التطريزات النافرة الجذابة والبراقة التي تم استخدامها، تماماً كالكواكب والنجوم المتلألئة في السماء.

معلومات عن زياد نكد

-امرأةزياد نكدأنثوية وأنيقة ولديها شخصية قوية تجذب انتباه الجميع.

- الأقمشة والعناصر التي يفضلها هي التول والدانتيل والشيفون.

-مصدر إلهامه هو حماسه القوي للأزياء وقدرته على تسليط الضوء على جمال المرأة ومنحنياتها.

-يقدم للنساء قصات رائعة مقرونة باهتمام كبير بالتفاصيل ما يكشف جوانب شخصياتهنّ القوية.

-يستلهم من المرأة نفسها التي يصمم لها ومن جمالها وسحرها.

-مصدر إلهامه يستمدّه من كل ما يمكن أن يضع المرأة في أبهى حلّة.


مجموعته الجديدة

لم تغب تصاميمزياد نكدعن السجادة الحمراء في مدينة كان الفرنسية وقد كشف عن مجموعته الجديدة لموسم خريف شتاء 2022- 2023. وقد أطلقها رقميًا تحت عنوان "Rhombus" أو "المعين"، وهي مجموعة تحمل الطابع الجنوب آسيوي، والمُعيّن هو شكل رباعي أضلاعه الأربعة متساوية.
وصف نكد مجموعته على أنها "قوية وعميقة ومختلفة، فهي مزيجً من عدة عصور يواكب ذوق السيدة العصرية على نحو كامل وشامل. اختار زياد شكل المُعيّن لأنه يعطي إطلالة ذات طول للأنثى. فامرأة هذه المجموعة شرقية، عصرية وأنيقة.