تعد النجمة الاسترالية مارغوت روبي واحدة من أجمل نجمات هوليوود حيث أنها تتمتع ببشرة نقية وجمال هادئ وتتميز يإطلالات جمالية راقية تعكس سحر جمالها الاسترالي.
وكبقية النجمات تحرص روبي في الحفاظ على جمال بشرتها خاصة بعد عمر الثلاثين اذا تتطلب البشرة اهتماما مضاعفا لمحاربة عوامل الشيخوخة والإبقاء على نضارة الجلد.
إليكم أهم النصائح والخطوات الروتينية التي تعتمدها مارغوت روبي في نظام العناية ببشرتها.

النظام الغذائي أولوية لبشرة صحية

مارغوت روبي تعرف جيداً بأن الجمال الطبيعي قد يندثر بحال عدم العناية الروتينية به، لذا فهي تمنح جمالها مساحة اهتمام في جدولها اليومي والأسبوعي لتبدو بشرتها شابة ومشرقة وخالية من التجاعيد وبمنأى عن ملامح الإرهاق جراء ضغوطات أعمالها المتواصلة. وبالتالي، فإن أول نصيحة من مارغوت روبي للنساء هي الاهتمام بنظام غذائهن الصحي وتناولهن مأكولات غنية بالفيتامينات والمعادن المتنوعة.
وكانت قد قالت في احدى مقابلاتها ان سر نقاوة ونضارة بشرتها يكمن في تناولها الطعام الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة المشبعة بالزيوت والدهون وبالمواد الحافظة التي تسبب الضرر للبشرة والصحة.
ومن اهم المأكولات المفيدة لبشرة المرأة في عمر الثلاثين، الأسماك، بذور الكتان، المكسرات، الخضار مثل الخيار والخس والسبانخ، والفواكه الغنية بالفيتامين سي والتي تعزز من انتاج الكولاجين خاصة الليمون والمانجا والتفاح، كذلك الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل الأفوكادو وزيت السمك.


خطوات يومية لتنظيف البشرة وترطيبها

تنظيف البشرة يحتل أولوية في روتين العناية ببشرة مارغوت روبي حيث تبدأ ذلك من الصباح من خلال استخدام غسول لبشرتها يزيل الإفرازات الدهنية الليلية والشوائب عن الجلد، ثم تمرر التونر لغلق المسامات وتعقيم البشرة، قبل أن تستخدم كريم مرطب للوجه، وكريم وقاية من الشمس.
كما تستخدم أقنعة للبشرة تتضمن في مكوناتها اللؤلؤ وهو المكون المفضل لها لفوائده الكثيرة على صحة الجلد، كما تستخدم تونر للوجه كريم مصنوع من المشيمة للحفاظ على شباب البشرة ونقائها.
في الليل ايضا تنظف بشرتها من آثار المكياج جيدا، وتلجأ على كريمات الترطيب للبشرة وحول العين التي تساعد على ترميم الخلايا التالفة وحبس الرطوبة المطلوبة في الجلد، فكل هذه الخطوات تساعد في الحفاظ على ليونة الجلد وابعاد شبح الشيخوخة عن ملامح المرأة الثلاثينية.

ممارسة الرياضة وتأثيرها على البشرة

تعتبر مارغوت روبي من جهتها أن الرياضة من ضمن روتينها اليومي ليس للحفاظ على رشاقتها فحسب، انما لتأثير ذلك على بشرتها ومن أهم التمارين التي تمارسها هي رياضة اليوغا حيث انها تزيل مظاهر الإرهاق والشحوب، وتجعل البشرة أكثر نضارة وتقاوم علامات الشيخوخة والتجاعيد عبر جعل عضلات الجلد أكثر مرونة، كما تساعد اليوغا في التخلص من الهالات السوداء الناتجة عن التوتر وقلة النوم.


التخلص من انتفاخ الجفون بطريقة طبيعية

كشفت مارغوت روبي وفق مقابلة سابقة لها عن عادة جمالية لا تتخلى عنها، ألا وهي استخدام الملاعق المعدنية الباردة لتتخلص من انتفاخ الجفون صباحا وتورم الوجه اذ تقول "في الصباح الباكر عندما أجد وجهي منتفخا قليلا أقوم بوضع ملعقتين باردتين على عيني".
طريقة الملاعق المعدنية ينصح بها عدد من خبراء التجميل وتتمثل طريقتها بوضع هذه الملاعق لدقائق في الثلاجة ثم وضعها على الجفون لدقائق اذ تساعد على تنشط الدورة الدموية وازالة التورم.