يعاني المشاهير العديد من الأمراض والإضرابات النفسية والجسدية، البعض كانت نتيجة عامل وراثي، الآخر تم إكتسابها فيما بعد، إنما مهما كان السبب، صعّبت عليهم إنجاز شغفهم، ولكنهم تجاوزوا هذا الحاجز. في هذه الائحة سنتحدث عن الاضطرابات التي يعاني منها بعض المشاهير.

ميلي بوبي براون - ضعف في السمع

ولدت بطلة مسلسل "Stranger Things"، بضعف في أذنها، وتفاقمت لتخسر فيما بعد السمع كلياً فيها. وتحدثت براون عن هذه المشكلة، وقالت إنها لا تسمع دائماً توجيهات المخرج، وفي الجزء الأول إعتمدت على حواسها الأربع. وأكدت ميلي أن لا شيء سيقف بوجه مسيرتها الفنية، وكما ذكرت أنها بدأت الغناء منذ خسارة سمعها في أذن واحدة، ورغم عدم سماعها أدائها بوضوح.

جاتين ماتارازو - خلل التنسج الترقوي القحفي

يعاني زميل الممثلة ميلي براون، جاتين ماتارازو الذي شاركها في بطولة مسلسل "Stranger Things"، من حالة وراثية نادرة وهي خلل التنسج الترقوي القحفي، وتؤثر هذه الحالة على نمو عظام الترقوة والأسنان.
عانت شخصيته من هذا المرض، إنما ظنّ البعض أنها جزء من الشخصية، ليكشف فيما بعد جاتين أنه هو يعاني منها، والكاتب أدخلها ضمن المسلسل، وقال في حديث صحفي له، إنه مصاب بدرجة خفيفة، أي إنها قد تؤثر على مظهره إنما يستطيع أن يعيش كأي طفل آخر.

جوني ديب- ضعف في النظر

عندما بدأت مسيرةجوني ديبالفنية لأول مرة في دور الكابتن جاك سبارو في فيلم Pirates of the Caribbean ، كان لديه سر، وهو إنه أعمى في عين واحدة وضعف نظر في الأخرى.
وكشف ديب عن هذا السر خلال مقابلة صحفية له في عام 2013 وقال: "لم يكن لدي أبدًا رؤية جيدة، فكل شيء ضبابي للغاية للغاية."
إذا لم يكنديبيرتدي نظارات أثناء التمثيل، لا يستطيع رؤية سوى بضع سنتمترات أمامه.

ديفيد بيكهام- متلازمة توريت والوسواس القهري

متلازمة توريت هي حالة تجعل الشخص يصدر أصواتًا وحركات لا إرادية تسمى التشنجات اللاإرادية. تبدأ عادةً أثناء الطفولة، ولكن عادةً ما تتحسن التشنجات اللاإرادية والأعراض الأخرى بعد عدة سنوات، وأحيانًا تختفي تمامًا.
يعاني الاعب البريطانيديفيد بيكهاممن متلازمة توريت، إنما لم يتحدث عنها أبدا، ولكن تحدث عن معاناته من الوسواس القهري، وهي من علامات متلازمة توريت، وإعترفبيكهامفي مقابلة مع القناة التلفزيونية البريطانية في عام 2006، بأنه يعاني من الهوس السلوكي، وقال: "لقد أصبت بهذا الاضطراب حيث يجب أن يكون كل شيء في خط مستقيم."
ودعمت زوجته،فيكتوريا، ادعاءات ديفيد في مقابلاتها الخاصة، قائلة: "لديه ذلك الوسواس القهري حيث يجب أن يتطابق كل شيء. إذا فتحت ثلاجتنا، فسيكون كل شيء متناسقًا في كلا الجانبين. لدينا ثلاث ثلاجات، طعام في واحدة وسلطة في أخرى ومشروبات في الثالثة. في المشروب، كل شيء متماثل. إذا كانت هناك ثلاث علب، فسوف يرمي واحدة لأنه يجب أن يكون رقمًا زوجيًا."

راين غوسلينغ- ADHD

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) هو حالة تؤثر على سلوك الناس، يمكن أن يواجهون الأشخاص المصابون بهذا الاضطراب صعوبة في التركيز وقد يكونوا مندفعين.
تحدث الممثلراينعن طفولته، وتعرضه للتنمر في صغره، وأعلن عن معاناته من اضطراب فرط الحركة، حتى وأنه لم يستطيع القراءة حتى عمر 15 سنة، فتركت والدته عملها، وعلّمت راين في المنزل.

ليدي غاغا- ألم العضلي الليفي (فيبروميالغيا)

تم تشخيصليدي غاغابالألم العضلي الليفي منذ عدة سنوات، وهو اضطراب مزمن يتميز بألم عضلي هيكلي واسع النطاق، والتعب. تلوم مرضها على المكونات الجسدية والعقلية: اضطراب ما بعد الصدمة (الناجم عن اعتداء جنسي من قبل منتج موسيقى في سن التاسعة عشرة) وكسر وركها في عام 2013، بعد 10 أشهر من جولتها العالمية Born This" Way". منذ ذلك الوقت، تقولغاغاإنها تتعامل بشكل متقطع مع "الآلام الجسدي والعقلي".
وقالت في فيلم وثائقي عن حياتها: "أفكر فقط في الأشخاص الآخرين الذين ربما لديهم شيء من هذا القبيل، والذين يكافحون لمعرفة ما هو، وليس لديهم المال ليكون لديهم شخص ما لمساعدتهم. لا أعرف ما كنت لأفعل لو لم يكن لدي الجميع هنا لمساعدتي."
وأضافت أنها تنزعج بشدة من الأشخاص الذين لا يعتقدون أن الألم العضلي الليفي حقيقي، قائلة: "بالنسبة لي، وأعتقد أنه بالنسبة للعديد من الآخرين، هو حقًا إعصار من القلق، والاكتئاب، واضطراب ما بعد الصدمة، والصدمات، واضطراب الهلع، وكلها تؤدي إلى زيادة سرعة الجهاز العصبي، ومن ثم تشعر بألم عصبي نتيجة لذلك. يحتاج الناس إلى أن يكونوا أكثر تعاطفًا. الألم المزمن ليس مزحة".