فادي رعيديهو ممثل كوميدي لبناني كان ظهوره الأول في برنامج "إس إل شي" بشخصية "يوسف قليقل"، قدم برنامج "جنون"، وإشتهر بشخصيات كوميدية مختلفة، أبرزها "بيبو"، "فاديا الشراّقة"، "جان لوك"...وفي جعبته مجموعة من الأعمال التلفيزيونية والسينمائية وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على مختلف جوانب حياته.

من هو فادي رعيدي

درس الهندسة الداخلية وعندما كان في السنة الثالثة من دراسته الجامعية بدأ العمل في برنامج "S.L.CHI" عام 1994.​​​​​​​
كانت له تجارب مسرحية كوميدية عبر فرقة "الساعة العاشرة" لمدة سنتين، وكان له صديقة مشتركة مع نعيم حلاوي عر​​​​​​​فته عليه لكونه يتمتع بـ "روح النكتة" وهكذا كان الأمر بمثابة تجربة، خصوصاً أن طوني أبو جودة كان معهم فاختلقوا شخصية "يوسف قليقل". في البداية عمل لسنتين في المسرح، لكنه تركه بسبب تعبه ما بين البرنامج وورش الهندسة ففضل عدم الخوض في مجال التمثيل المسرحي.
كل الشخصيات التي ابتكرها راودته منذ الصغر وعمل على تجميعها وكتابتها ومن ثم تمثيلها..



أبرز أعماله


في التلفزيون
(1994-2002):S.L.CHi
(2006): قصتي قصة: نصف العذاب
(2007): جنون

في السينما
(2008): دخان بلا نار
(2008):Une chanson dans la tête ميلودراما يا حبيبي
(2005):After Shave
(1998):S.l.film


في المسرح
(2011): (2018): كوميدي نايت
(2017): فادي رعيدي شو 1
(2018): فادي رعيدي شو 2

زوجةفادي رعيديتعرضه للإنتقادات

إتخذت إدارة فندق "ريجنسي بالاس" قراراً بإيقاف عرض مسرحية الكوميدي "فادي رعيدي" نهائياً بعد وقوع إشكال كبير أثناء حضور الجمهور لعرض له. وفي التفاصيل فإنّ الممثلة ريتا شويري زوجة الفنان رعيدي قد توجهت إلى أحد الموجودين بالقول " انتوا ما خرجكن تحضروا هالـ show انتو خرجكن تروحوا تأرغلوا عالروشة، وطردتهم من الصالة".
إنفعال شويري جاء على خلفية قيام إمرأة من الحضور بتصوير مقاطع من المسرحية، حيث قالت لها "مش مضطرين نشتغل كل السنة حتى تعملوها ستوري!!"، لتعتبر إدارة الفندق ان ما حصل هو إساءة لبعض الحضور ما دفعها لوقف العرض نهائياً.


فادي رعيدي يخضع لعملية جراحية لإنقاص وزنه

اجرىفاديرعيدي عملية جراحية لتصغير حجم معدته، فنقص وزنه حوالي الـ 50 كيلوغراما،ً ونصح من يعاني من هذه المشكلة ان يتخذ قراراً حاسماً في هذا الموضوع، لان السمنة تشكل موضوعاً خصباً لتوجيه الإنتقادات اللاذعة لصاحبها.
وفي الوقت نفسه يلتقي فادي أحياناً بمعجبين يطالبونه باعادة وزنه إلى ما كان عليه لانه كان يضفي عليه خفة الظل والفكاهة على السواء.