مجدي مشموشيممثل لبناني مولود عام 1965 في بيروت، تخرج في اوائل التسعينات من كلية الفنون في الجامعة اللبنانية لتكون له مشاركات في العديد من الاعمال الدرامية في التلفزيون والسينما ما ساهم بتعريف المشاهدين عليه منذ بداية مسيرته الفنية.


بداياته ومسيرته الفنية

يتميزمجدي مشموشيبمشاركته بالعديد من الاعمال الدرامية وتنوع ادواره فهو بإستطاعته ان يلعب دور الانسان الطيب المتحضر على قدر ما يستطيع ان يلعب دور الشرير او العاشق الخائن.
إنطلاقته كانت مع المخرج اللبناني مارون بغدادي في فيلم "خارج الحياة"، عام 1991 الذي حصد جائزة من مهرجان كان. شارك عام 1992 في مسلسل "لا أمس بعد اليوم" للكاتب شكري أنيس فاخوري الى جانب الممثل فادي ابراهيم وغسان سالم.
عام 1998 شارك في مسلسل "إمرأة من زمن الحب" وهو مسلسل مصري من تأليف الكاتب أسامة أنور عكاشة واخراج إسماعيل عبد الحافظ، شارك فيه ممثلون مصريون ولبنانيون. وتدور أحداثه بين هموم المجتمعين المصري واللبناني والتي يراها كاتبه ومخرجه فرصة لاستكشاف بعض المشكلات الاجتماعية في البلدين والتي تتشابه فيما بينها ما يقتضي البحث عن حلول أمثل لها.

تطور مسيرته وكليب مع أحلام

يجيدمشموشيتنوع الشخصيات وهو يحرص ان لا ينقطع فترة طويلة عن الشاشة، عام 2001 لعب دور كوميدي في دور مدرس محو الامية مسعود في مسلسل تلاميذ آخر زمن الذي جمع كوكبة من الممثلين اللبنانيين والعرب حيث أدت الممثلة الراحلة ليلى كرم دور المديرة.
عام 2004 شارك الفنانة الإماراتية أحلام في فيديو كليب «ليه متضايق» مع المخرج عادل الخضر بدور حبيبها الذي يريد الانفصال عنها.

عام 2008 لعب دور غطاس الذي كان زوج الممثلة سيرين عبد النور في مسلسل السجينة، غطاس كان عاطلاً عن العمل ويسكن هو وزوجته سمر مع والدته السيئة المعاملة، تدخل سمر في نفق أسود حين يعرض عليها مدير عملها عملًا إضافيًّا لتحسين راتبها فيتهمها زوجها بالخيانة ويطردها ربّ عملها لأنها صدّته ورفضته.


لعبمجدي مشموشيفي "الأرملة والشيطان" وهو من اخراج إيلي معلوف عام 2011 دوراً مركباً وهو دور عماد شاب مسجون في ألمانيا، يعود إلى وطنه ليجد نفسه في حالة تعيسة، فيتم إبتزازه ليقتل لكنه يرفض، الأمر الذي يعرضه للقتل. وعن هذا الدور يقول ان هذه الشخصيات تتطلب منه أداء مركزا مع طاقة كبيرة من الاحاسيس.

عام 2012 شارك الى جانب كارولين حاتم في فيلم "إنسان شريف" وهو فيلم لبناني يدور حول جرائم الشرف في الاردن، في اطار درامي تشويقي. لعبمشموشيدور ابراهيم الذي يلتقي صدفة بليلى التي تلعب دورها كارولين حاتم في بيروت وهو من كان ارتكب لاجلها جريمة منذ 20 سنة في الاردن. ومن ثم لعب دور الرجل الميت وهرب متخفياً الى لبنان. يترك وراءه ابناً وزوجة يعتقدان انه اصبح في عداد الاموات.

عام 2014 كانت له مشاركة في "ولاد البلد" أكثر من عمل درامي عاطفي جذب الانتباه الجماهيري إليه وهو للمخرج سمير حبشي عن نص لغريتا غصيبة أدّى أدواره الأولى كل من نادين الراسي بدور تمارا وبيتر سمعان بدور فراس وفادي إبراهيم مع مجدي مشموشي، طوني عيسى، ميرفا القاضي، جوي خوري، نيكولا مزهر، ختام اللحام ونقولا دانيال.

آخر اعمال الممثل مجدي مشموشي كانت عام 2022 في "الزمن الضائع" ومسلسل "العين بالعين" كذلك عام 2021 في مسلسل "راحوا" الى جانب بديع أبو شقرا ورندة كعدي. كذلك شارك في مسلسل "للموت" وعام 2018 كان له مشاركة خفيفة الظل في مسلسل "خمسين ألف".

حياته الشخصية

مجدي مشموشي تزوج مرتين، اول مرة من مهندسة ديكور إسمها عايدة ورزق منها بولد وبنت سارة وبشار وعند سؤاله في احد لقاءاته التلفزيونية إذا كان يشجعهما على دخول المجال الفني أجاب انه لا يشجعهما ولكن ان ارادا ذلك فلن يمنعهما. في عام 2018 تزوج مرة ثانية من السيدة فدا مفتي.
عند سؤاله عن ابويه يقول مشموشي ان اسوأ تاريخ في حياته هو تاريخ وفاة والده الذي تبعته والدته بعد شهرين تقريباً حزناً على زوجها. يرى مشموشي في الحياة العائلية الفرح والسكون والامان.