مع نهاية العطلة الصيفية، تبحث غالبية السيدات عن أفضل الطرق لتبييض البشرة وتفتيح لون الوجه والرقبة، خصوصاً بعد التعرّض لأشعة الشمس، أو استخدام زيوت البحر والكريمات الخاصة بـ"البرونزاج" نظراً لإصابة البشرة في كثير من الأحيان بالتصبّغات الجلدية.
ولكي تمدّي بشرتك بالعناصر الغذائية اللازمة لاستعادة إشراقتها، يمكنك الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية البسيطة بمكونات موجودة في كل منزل لتبييض البشرة الدهنية والجافة في أسرع وقت.

قشر البرتقال

يمكن استخدام قشر البرتقال المجفّف لتفتيح البشرة، والتقليل من التصبّغات الناجمة عن أشعة الشمس. ولتحضير القناع، يكفي خلط كمية من مسحوق قشر البرتقال المجفّف مع ماء الورد، ليصبح متجانساً ويتم وضعه على الوجه، ويُترك لمدة ربع ساعة على البشرة تُغسل بعدها بالماء الفاتر.

البرتقال والكركم

وهو من الخلطات المنزلية السهلة وغير المكلفة لتفتيح البشرة، بحيث تُخلط كمية كافية من عصير البرتقال، مع ملعقة من الكركم ثم يوزّع الخليط المتجانس على الوجه ويترك لمدة ساعة يغسل بعدها بالماء الفاتر.

الطماطم والليمون

تعمل هذه الوصفة على التقليل من الزيوت الزائدة في البشرة وتفتيحها، ومنحها النضارة والإشراق. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بعض قطرات من عصير الليمون، ووزعي الكمية على البشرة، واتركي الماسك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

القرفة والعسل

المكونات:
3 ملاعق من بودرة الأرز
ملعقة من مسحوق القرفة
ملعقتان من العسل
ملعقة صغيرة من زيت الأركان


طريقة التحضير:
اخلطي المكونات معاً جيداً حتى تمتزج، وعندما تتشكل لديك عجينة متجانسة افرديها على وجهك لمدّة 10 دقائق، ثمّ أزيليها عن طريق فركها بلطف وبشكل دائري.
اغسلي وجهك بالماء البارد لإزالة آثار القناع.


قناع اللبن والشوفان


المكونات:
ملعقة من اللبن الرائب.
ملعقة من الشوفان المطحون.
ربع ملعقة من ماء الورد ربع ملعقة من عصير الليمون.
ثلث ملعقة من الخميرة.


طريقة التحضير:

ذوّبي الخميرة في ماء الورد والليمون، ثمّ اخلطي المكوّنات معاً جيّداً حتى تمتزج، وضعي القناع على كل وجهك من ما عدا العينين.
يمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً.