شربل زوي مصمم لبناني وصل الى العالمية. تأثر خلال طفولته بجدته التي كانت مثاله الأعلى وقد ترجم عشقه لتصميم الأزياء الى فساتين لدمى شقيقته. أسلوبه يتميز بالجرأة وله نكهة خاصّة ولمسة غريبة. ذاع صيته بعدما إختارت جنيفر لوبيز إطلالة لها من تصاميمه. تأثر بالمصممين الكسندر ماكوين وجيفنشي وعمل مع إيلي صعب وزهير مراد. بعد فوزه في أسبوع الموضة في ميامي أطلق عام 2013 علامته التجارية الخاصة به "شربل زوي هوت كوتور" في الكويت.

نشأته ودراسته

شربل زويابن القاع وهي ضيعة لبنانيّة يتصف أهلها بالكرم والضيافة. والده يحب الزراعة ومنه تأثر شربل بحب الطبيعة. سافر إلى فرنسا لمتابعة دروسه في تصميم الأزياء والتصوير في Esmod-Paris.


تأثير جدته

بدأ شغفشربل زويللموضة في سن مبكر حين كان يراقب جدته تقوم بخياطة ملابسها الأنيقة وهي تتمتع بحس رائع للموضة فكانت ملهمته الأولى وقام بجمع بقايا الأقمشة لصنع فساتين لدمى شقيقته. وأصبح شغفه لتصميم الأزياء الهدف الأساسي في حياته.


تصاميم جريئة

يحبشربل زويأن يرضي جميع الأذواق وهو يصمم الملابس الإستعراضية وفساتين السهرة والأعراس وأزياء المسرح، ويختار لكل سيدة تصميماً يليق بها وبالمناسبة التي تشارك بها. وعُرف عنه إستعانته بتصاميمه بالمشابك المعدنية والخشب والريش لأن لا حدود لمخيلته الإبداعية حسب قوله مما شكل صدمة للبعض. والأيقونة التي آمنت بإبداعه هي الفنانة هيفا وهبي ومقدمة البرامج التونسية ليلى بن خليفة. يعتبر شربل الفنانة اللبنانية هيفا وهبي رمز للموضة وقد تعاونا سويا في أكثر من مناسبة وهي من ناحيتها ساندته وأشادت بموهبته الكبيرة.

قصة الشهرة

بدأت قصّة نجاحشربل زويحين شارك عام 2013 في مسابقة تصميم وخياطة في أسبوع الموضة في ميامي فصمم ونفذ فستاناً مستوحى من قصّة حوريّة البحر ونفذّه بواسطة قساطل من الحديد وملفوف بقماش المخمل فأدهش لجنة الحكم التي شارك فيها المصمم روبرتو كافالي لما يتميّز الفستان من غرابة وإبداع وفاز بالجائزة.

علاقته بـ جينيفر لوبيز

عنإختيار جينيفر لوبيز تصاميمه قالشربل زويأن مصمم إطلالات لوبيز إتصل به وطلب منه تزويده ببعض التصاميم. وكان الجواب أنها أعجبت بها وقالت أنها مميزة جداً. وبدأ التعاون بينهما وإختارت جينيفر إطلالتها من تصاميم شربل زوي للمشاركة في حفل American Idol الثالث عشر وفي إحتفالات الإفتتاحية والنهائية لمونديال عام 2014 وكانت لوبيز وشاكيرا تلبسان من تصاميمه مما ساهم في شهرته وطلبت كل من ماريا كاري وبيونسيه ونيكي ميناج وباريس هيلتون وبريتني سبيرز التعاون معه.

فستان غوين ستيفاني

خلال العرض النهائي لبرنامج The Voice بنسخته الـ 19 إختارت غوين ستيفاني وهي إحدى أفراد لجنة التحكيم في البرنامج التألق بفستان من مجموعة "شربل زوي هوت كوتور". وكان فستاناً طويلاً شفاف من مستوى الخصر ومزخرف بالنجوم السوداء المرصعة بكريستال شواروفسكي والجزء الأعلى من الفستان تميز بأشرطة متقاطعة. أما الخصر فهو محاط بطبقة من الكشكش.


كايتي بيري

يقولشربل زويأن بعض نجمات هوليوود يطلبن المال مقابل إرتداء تصاميمه على سبيل المثال المسؤول عن إطلالة كايتي بيري وهو صديق له إستعان بملابسه لبعض النجمات ولكنه لم يختر أي فستان لـ كايتي بيري لأنها لا ترتدي أي تصميم من دون مقابل.

صالة عرض في لوس أنجلوس

إفتتحشربل زويصالة عرض في لوس أنجليس وهو يتواصل مع زبائنه عبر سكايب أو الهاتف أو البريد الالكتروني. وهو يفضل متابعة التفاصيل شخصيا مع زبائنه بالرغم من التعب والضغط مما أدى الى علاقة شخصية معهن لا سيما جينيفر لوبيز وباريس هيلتون.

فساتينالأعراس

إشتهرشربل زويبتصميمه فستان عرس Skinny مع طرحة كبيرة عام 2010 وكان الفستان يشبه الوردة، وكان أوّل من أدخل القماش اللحمي على الكورساج والتنانير مع تطريز شبيه بالوشوم.
وإختارت "فوغ" فستان عرس صممه لعروس أحد رجال الأعمال المعروفين في استراليا، واحتل الفستان المرتبة الأولى حيث اختارته من بين العديد من الفساتين التي نفّذت في السنوات العشر الأخيرة.