يحتاج وجهك إلى اهتمام خاص للحفاظ على نضارته وإشراقته خصوصاً مع تقلبات الطقس، ومستويات الرطوبة المرتفعة، والتعرق المفرط الذي يمكن أن يعرض صحة بشرتك للخطر. تكمن مشكلة هذا الموسم في أن التعرق الشديد يمكن أن يسد مسام بشرتك بالزيت والغبار والأوساخ، مما يزيد من فرصتك في الإصابة بحب الشباب...إليك أفضل الطرق لتقشير البشرة وتفادي مشكلة حب الشباب والبثور.

مقشر للوجه من الطحين، الزبادي والكركم

إخلطي نصف كوب من الطحين مع ملعقتين من الزبادي وملعقتين من عصير الليمون وربع كوب من الحليب وملعقة من الكركم.
طبّقي الخليط على الوجه وانتظري ليجف ثم دلكي البشرة بطريقة دائرية لتقشيرها وتخليصها من الخلايا الميتة.
ستساعدك هذه الوصفة على تقشير الوجه وعلاج التصبغات والبقع الداكنة. اعتمديها مرة أسبوعياً لتتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.


مقشر للوجه من ماء الورد والعسل وزيت جوز الهند

قومي بتذويب ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في وعاء. بعد ذلك أضيفي نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد.
إمزجي المكونات جيداً ثمّ انتظري ليبرد المزيج قليلاً. أضيفي ملعقتين كبيرتين ونصف من السكّر الخشن واخلطيه جيداً مع المكونات الأخرى.
أضيفي بعد ذلك قطرتين من زيت الورد وامزجيه جيداً مع الخليط ثم فتّتي حفنة من بتلات الورد الجافّة في الوعاء نفسه. إفركي وجهكِ بهذه الخلطة بطريقة دائرية لمدة دقيقة ثمّ إغسليه بمياه باردة. هذه الخلطة كفيلة بتقشير بشرتكِ، ترطيبها وحتى تفتيح لونها. طبّقيها مرة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.



مقشر الوجه من القرفة والطحين والعسل

إمزجي ملعقة من القرفة الناعمة مع ملعقة صغيرة من الطحين وأضيفي القليل من العسل والمياه حتّى تحصلي على مزيج متماسك. إفركي وجهكِ بطريقة دائرية لمدة دقيقة ثم اغسليه بمياه باردة.

مقشر للوجه من الليمون والملح

قومي بعصر حبّة ليمون كاملة ومن ثم إخلطي العصير الناتج مع ملعقة صغيرة من الملح. طبّقي هذه الخلطة على وجهكِ لمدة 10 دقائق ثمّ إغسلي البشرة بالماء.


مقشر للوجه من الشوفان

إمزجي ملعقتين من دقيق الشوفان مع القليل من الماء حتّى تتكوّن عجينة ثم طبّقي بشكل دائري على البشرة لمدة 5 دقائق قبل غسل الوجه بالماء.

مقشر للوجه من العسل مع زيت اللوز

إخلطي مقدارين متساويين من زيت اللوز والعسل ثمّ إدهني المزيج المتكوّن على البشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق. ستلاحظين الفرق في لون بشرتكِ مباشرةً بعد غسلها.