اختتمت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء بسهرة تحمل توقيع الموسيقار عمر خيرت .


فمع الساعات الاخيرة من شهر اغسطس تردد فى جنبات الحصن العريق صوت الة البيانو لتأسر الاسماع والقلوب ، وبين اكثر من 15 الف من عشاق الفنون الجادة وبمصاحبة اوركسترا اوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى اجرى الساحر عمر خيرت اتصالا وجدانيا مع الضيوف ضم مجموعة من الالحان العبقرية التى تعد من العلامات البارزة في الموسيقى المصرية كان منها افتتاحية مصرية ، خلي بالك من عقلك ، في هويد الليل ، مسألة مبدأ 2 ، تيمة حب ، زي الهوى ، الداعية (صولو كمان) ، جيران الهنا ، حب وعنف ، اعدام ميت ، الخواجة عبد القادر ، ليلة القبض على فاطمة ، مافيا ، عارفة ، البخيل وانا ، 100 سنة سينما ، عم أحمد وفيها حاجة حلوة .
قبله قدمت مجموعة التشيللو state of harmony الوان موسيقية متنوعة بالإضافة إلي عدد من الالحان العربية التى تفاعل معها الحضور منها العاصفة ، الأب الروحي ، قراصنة البحر الكاريبي ، بانوراما من اعمال ام كلثوم ، النمر الوردي ، بانوراما من الموسيقى التصويرية للافلام السينمائية العربية وغيرها .
يذكر ان الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء حضرها 100 الف مشاهد واقيمت على مدار 15 ليلة متصلة وضمت 36 حفل بمشاركة 22 فنان.