حقق مالك الرحباني، إبن الفنان مروان الرحباني، وهو حفيد المؤلف والملحن منصور الرحباني، أول إنجاز أدخله إلى العالمية عبر بدء عرض فيلم من بطولته تحت عنوان "جاسر"، ويشارك فيه إلى جانب الرحباني، لورين براكو، المرشّحة لجائزة الأوسكار (Goodfellas - The Sopranos)، والممثل داريوس تاتويزي توتويلر من ممفيس، والممثل اللبناني طوني مهنا أيضاً من لبنان.


العرض العالمي الأول للفيلم سيقام في في الفترة من 29 أيلول إلى 5 تشرين الأوّل في ناشفيل - تينيسي ضمن مهرجان "ناشفيل" السينمائي الثالث والخمسين.
وقد توجه الممثل اللبناني باسم مغنية بالتهنئة للرحباني في صفحته الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي، ناشراً بوستر الفيلم وموعد عرضه.
فيلم جاسر دراما جريئة باللغتين العربية والإنكليزية، يحكي قصّة جاسر (مالك الرحبانيّ)، بعد نجاته من الحرب السورية وتحوّله إلى لاجئ، يعاد توطينه في حيّ شعبيّ وقاسٍ في ممفيس بولاية تينيسي، ليبدأ البحث عن حياة جديدة. يجد نفسه وحيدًا، بلا معرفة بالثقافة الأميركيّة، ويعاني من ضعف لغته الإنكليزية.
ويتصادق مع قطّة اسمها "مورتي" التي تملكها جارته ميريل (لورين براكو)، وينطلق جاسر في رحلته ويتوظّف في مطعم شعبيّ يملكه آدم (طوني مهنا)، ويحاول التقرّب وكسب حبّ نادية ابنة صاحب المطعم.
هناك، تولد صداقة جديدة مع مغنّي راب أميركي من أصل أفريقيّ يدعى جيروم (توتويزي) الذي يعمل أيضاً في المطعم، وينشأ صراع بين جاسر والعميل سيمونز من دائرة الهجرة الذي يشكّك طوال الوقت بشرعية أوراقه الرسمية.