تحدث علامات التمدد عن طريق زيادة الوزن أو فقدانه بشكل مفاجئ ، لكن هذا ليس السبب الوحيد يمكن ظهور علامات التمدد عند معظم النساء بعد الولادة.
ومن المؤكد أن علامات التمدد لديها القدرة على أن تكون غير مريحة للغاية حيث يمكن أن تؤثر علامات التمدد على أي شخص سواء كانوا مراهقين أو بالغين ما يدفع الناس غالباً إلى العديد من الإجراءات التجميلية.
يمكن تقليل علامات التمدد أو تفتيحها أو حتى التخلص منها بمساعدة العديد من المنتجات الطبيعية...إليكم كيف

زيت الأركان

بما أن زيت الأرغان يجعل الجلد أكثر مرونة وهو غني بفيتامين E ، فإن استخدامه لعلامات التمدد قد يساعد الأنسجة التالفة على الشفاء تدريجيًا، مما يتسبب في اختفاء العلامات تدريجيًا.

عصير البطاطا

نظرًا لأن البطاطس تحتوي على النشا وأنزيمات أخرى لتفتيح البشرة، فإنها كثيرًا ما تستخدم لإزالة الشوائب والبقع والعيوب الأخرى من الجلد. عند استخدامه بشكل متكرر فإنه يبيض البشرة ويقلل بشكل فعال من ظهور علامات التمدد.

زيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بصفات ترطيب ممتازة ومليء بالمعادن ومضادات الأكسدة التي تعتبر فعالة بشكل خاص في إصلاح تلف الجلد. يمكن معالجة علامات التمدد بزيت الزيتون لمساعدتها على الاختفاء بمرور الوقت.

السكر

لعمل مقشر اخلطي السكر وزيت الزيتون وعصير الليمون. افركيه لمدة 10 دقائق بعد وضعه على علامات التمدد. استخدم الماء الدافئ للشطف.

زيت الخروع

يجب وضع زيت الخروع مباشرة على علامات التمدد وتدليكه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بحركة دائرية. بعد التدليك استخدم وسادة تدفئة لتدفئة المنطقة وتغطيتها بقطعة قماش قطنية رقيقة. افعل ذلك بشكل متكرر قدر المستطاع لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

جل الصبار

يجب تقشير الطبقة الخارجية من أوراق الصبار لإظهار الجل اللاصق بالداخل. ضع جل الصبار على علامات التمدد ثم اشطفه بالماء بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات.

الشاي الأسود

يمكن العثور على العديد من الفيتامينات والمعادن، وفيتامين ب 12،ويتم ذلك من خلال غلي بضع ملاعق صغيرة من الشاي الأسود وأضف إليه بعض الملح لعلاج علامات التمدد. ضعي الخليط على البقع بعد أن تبرد، ثم كرري العملية حتى تحصلي على التيجة المرجوة.

عصير الخيار والليمون

تساعد الحموضة الطبيعية لعصير الليمون في التئام الجروح وتقليل الندبات، كما أن تأثيرات عصير الخيار المهدئة تجعل بشرتك تشعر بالانتعاش. اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار، ثم ضعي المزيج على المناطق المضطربة حتى يمتصه الجلد. بعد تركه على بشرتك لمدة 10 دقائق تقريبًا اشطفيه بالماء الدافئ.

زيت اللوز وجوز الهند

استخدم كميات متساوية من زيت اللوز وجوز الهند. دلكي الجلد به بانتظام. نظرًا لأن هذا العلاج المنزلي طبيعي تمامًا، فلا توجد آثار جانبية سلبية. للحصول على نتائج جيدة، التزم بهذا العلاج بدقة.

زبدة الشيا

يمكن أن تمنع زبدة الشيا من تشكيل علامات التمدد ويمكن استخدامها للحفاظ على ترطيب البشرة وتقليل ظهورها. ضع زبدة الشيا على المنطقة المصابة. بين عشية وضحاها أو لبضع ساعات ، اتركه. في اليوم التالي يغسل.

البن

يمكن أن يعزز الكافيين تخليق الكولاجين. يمكن أن تلتئم علامات التمدد نتيجة لذلك. يتم ترطيب الجلد بالزيوت الطبيعية، مما يسرع عملية الشفاء. يجب الجمع بين مطاحن القهوة وأي زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. استخدم الخليط لفرك المنطقة المصابة بحركة دائرية. بعد وضع المقشر لمدة خمس دقائق اشطفيه. استخدم المقشر كل أسبوعين.

صودا الخبز والليمون

قد تساعد هذه الوصفة في تفتيح علامات التمدد وتعمل كمقشر طبيعي للجلد. ضعي المزيج على علامات التمدد بعد مزج المكونات. بعد 10 إلى 15 دقيقة من التجفيف، افركيه بعناية. استخدم الماء للشطف. افعل ذلك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك التحكم في علامات التمدد باستخدام العلاجات الموضعية بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية.