ستيفن سيغال ممثل ومعلم فنون الدفاع الأيكيدو، حصد 7 رتب دان شيهان (رتبة في فنون الدفاع اليابانية) إنضم إلى التدرب على الوينغ تشون منذ عام 2018 ، إلى جانب ذلك يعمل سيغال كـ كاتب سيناريو ومنتج وممثل أمريكي.
ولد سيغال في 10 نيسان/أبريل 1952،في ولاية ميشيغان، في الولايات المتحدة الأمريكية.


نبذة عامة:

بدأستيفن سيغالمسيرته كمدرب ايكيدو في اليابان، ورافقه النجاح في لوس انجلوس وكاليفورنيا حيث عرض عليه دور في أول فيلم له Above The Law، لتكون البوابة لـ ظهوره في عدد من الأفلام مثل Under The Siege ،On Deadly Ground وUnder Siege 2، على الرغم من أنه لم يحظ في البداية بشهرة كبيرة، إلا أنه استطاع أن يستغل موهبته القتالية ويوضفها كممثل فنون قتالية ، واستخدم مواهبه في الكثير من أفلام الأكشن القتالية، وحين أخذ استراحة من التمثيل قام بالتركيز علىمشاريعه الخاصةوالتي كان من ضمنها Seagal Enterprize وبرنامجه الواقعي Steven Seagal : Law Man،
والافت أن مناصر لحماية البيئة وناشط لحقوق الحيوان وداعم لحركة استقلال التيبت.
ويذكر أيضاً أن سيغال حصل على الحزام الأسود.

حقائق عن ستيفن سيغال

-خلافا لفيلم فنون الدفاع عن النفس تشاك نوريس ، بروس لي ، جيت لي ، وجان كلود فان دام ، فإن أسلوب سيغال المفضل لفنون الدفاع عن النفس لا يشترك في الركلات المتدفقة والكثير من الإهانات. والصحيح أن aikido هو أسلوب الدفاع عن النفس الذي يركز على رميات وأقفال مشتركة في الدفاع ضد الهجمات.
-سيغال هو ناشط حقوقي صريح تبنى العديد من الحيوانات الأليفة وحصل على جائزة PETA الإنسانية في عام 1999 على جهوده، كما أنه تبرع بالوقت والمال لقضايا البيئة والأمريكيين الأصليين ، ويمكن رؤية تأثير ذلك في بعض أفلامه الحديثة.
-يؤمن سيغال بالتناسخ.


سيغال المطرب وعازف الجيتار

فى 2005، فاجئستيفن سيغالالجمهور وأصدر ألبومه الغنائي الأول SONGS FROM CRYSTAL CAVE، واستخدم أغانيه في فيلمه INTO THE SUN، أما ألبومه الثاني فكان فى 2006.
وأحيا سيغال العديد من الحفلات من ضمنها الجولة الغنائية مع فرقته فى أنحاء أوروبا.

حياة سيغال التجارية

وضع سيغال إسمه على عدد من المنتجات التجارية، كانت أولها زيت للجسم، وبعدها مشروب للطاقة، حمل اسمه وصورته، وروج له سيجال قائلًا: "لقد سافرت حول العالم لصنع هذا المشروب، فليس هناك أفضل منه"، كما قام سيجال بالترويج لعطر بعد الحلاقة، ومجموعة من السكاكين والأسلحة.


​​​​​علاقة سيغال بـ الرئيس الروسي بوتين

من المعروف أنه هناك علاقة قوية تجمعسيغالبالرئيس الروسي بوتين.
وقام الرئيس الروسي فلاديميربوتينبتقديم جواز سفر روسي لنجم هوليوود ستيفن سيغال، في حفل بالكرملين، وقال بوتين للممثل الأمريكي إنه يأمل في أن تكون هذه الخطوة رمزاً لما وصفه بالتطبيع التدريجي للعلاقات بين موسكو وواشنطن.
وقال بوتين: "أعرف رغبتك في الحصول الجنسية الروسية، فلقد تحدثنا في ذلك منذ وقت طويل، ومنذ البداية قلنا إن ذلك سيحدث، وهذا الأمر يجب ألا يكون مسيسا. فأنت لديك الكثير من الأصدقاء في بلادنا، ولديك خطط مهنية أيضا. وبعد حصولك على الجنسية الروسية وجواز سفر روسي بات من السهل التواصل مع الأصدقاء وتنفيذ تلك الخطط ."

ستيفن سيغال والتحرش

طالتستيفن سيغالاتهامات بالتحرش، اذ أن الممثلة الأميركية بورشا دي روسي، اتهمته بالتحرش الجنسي بها، وفي التفاصيل انه خلال مقابلة أداء التجارب لاختيار الممثلين لأحد الأفلام أخبرها سيغال عن ضرورة وجود تجاوب بينهما في الكواليس، كما أنه خلع سرواله، ما ادّى حينها الى الهرب فوراً، وقامت العديد من النساء الأخريات باتهامه في هذه القضية، منهم جوليانا مارغوليس وعارضة الأزياء جيني مكارثي.
وعلّقت زوجة سيغال السابقة كيلي لوبروك على هذه الاتهامات، معتبرة انها مزعجة جداً.

أفضل أعمال ستيفن سيغال:

في جعبة سيغال الكثير من الأعمال الفنية السينمائية تظهر موهبته المميزة والنادرة، فقد قام بكتابة 13 سيناريو وإنتاج 40 فيلما سينمائيا وأدى أدوار بطولية في 54 فيلما، إليك أفضل 7 أفلام لستيفن سيغال مليئة بالمغامرة والحركة.

Above The Law:
يعتبر هذا الفيلم بداية إنطلاق ستيفن سيغال حيث حقق نجاحاً كبيرا وبسببه نال ستيفن شهرة كبيرة في الوسط الفني وهذا الفيلم من إخرج أندرو دافيس وتم إنتاجه وعرضه عام 1988، شاركت الممثلة شارون ستون في الفيلم الذي صنف كفيلم أكشن وحركة. يقوم البطل نيكو توسكاني محترف الفنون القتالية بمطاردة عصابة تقوم بتهريب المخدرات بعدما إكتشف ممارساتهم بالصدفة أثناء عمله كشرطي.

Under Siege:
حاز فيلم Under Seige على جائزة الأوسكار مرتين ويعد هذا الفيلم من أروع أفلام ستيفن سيغال على الإطلاق. هذا الفيلم من إخراج أندرو دافيس ومن إنتاج 1992 وشارك في الفيلم تومي لي جونز الممثل الشهير. يقوم كيسي ريباك الذي يعمل كشرطي بمحاولة إنقاذ سفينة حربية استولت عليها عصابة وهو فيلم أكشن وحركة كعادة أفلام ستيفن سيغال.

On Deadly Ground:
فيلم مغامرة رائع من إنتاج عام 1994 وقام ببطولته وإخراجه ستيفن سيغال وكان من ضمن طاقم العمل بيلي بوب ومايكل كين وتدور أحداث الفيلم حول فورست تافت الذي يعمل في شركة للنفط ويكتشف أن مدير الشركة يلقي بالمخلفات في المحيط فيحاول المدير التخلص منه.

Fire Down Below:
يعد فيلم Fire Down Below من أبرز أفلام ستيفن سيغال حيث شاركته البطولة المتألقة مارج هيلجنبرجر وتدور أحداث الفيلم حول ظابط يقوم بالإنتقام لصديق له تم قتله بسبب إطلاعه على سر خطير وكارثة تتسبب فيها الشركة التي يعمل بها وهذا الفيلم من إنتاج عام 1997 وهو فيلم أكشن وحركة تألق فيه ستيفن سيغال.

Submerged:
أجواء مغامرة وأكشن رائعة في فيلم مدهش من إنتاج عام 2005 ومن إخراج أنطوني هيكوكس وبطولة ستيفن سيغال كما شارك في الفيلم النجم وليام هوب وتدور أحداث الفيلم حول المرتزق كريس كودي الذي يخرج من السجن ويطارد عالم مجنون يسيطر على عقول الناس ويجعلهم أعداء لبعضهم البعض.

Hard To Kill:
أروع أفلام ستيفن سيغال حيث شاركته في البطولة المتألقة كيلي ليبروك وهذا الفيلم من إنتاج عام 1990 ومن إخراج بروس مالموث وكعادة ستيفن سيغال يقوم بدور شرطي هذا الدور الذي استحوذ على غالبية أفلامه فيقوم الشرطي ماسوم ستورم بتصوير عصابة تتفق على ارتكاب جريمة ويتضح فيما بعد أنهم رجال شرطة فاسدين ويقوموا بملاحقته لينالوا منه ويقتلوه، وهو فيلم أكشن وحركة يأخذك في مغامرة خطيرة للغاية.

General Commander:
فيلم أكشن وحركة غاية في الروعة من بطولة ستيفن سيغال وقد شاركته في البطولة سونيا كولينج ، وهذا الفيلم من إخراج فيليب مارتينيز وتم إنتاجه عام 2019 وتدور أحداث الفيلم حول عميل تابع للمخابرات الأمريكية ينتقم لمقتل عضو من فريقه قتله أحد أفراد عصابة من العصابات الأمريكية.