ذاع صيتها بين الجماهير، بعد طرحها أغنية "إلعب إلعب" عام 2004، وبدأت بعدها مشوارها الفني مع الفنان والمخرج اللبناني جاد شويري، لتصبح مثال للإغراء والجمال، والفيديو كليبات المثيرة للجدل، تعرفوا في هذا المقال إلى قصة حياة الفنانة اللبنانية المختفية عن الأنظار ماريا، إلى أعمالها وظهورها مؤخراً بعد غياب طويل.

معلومات عامة عن ماريا

ماريا ، أو إسمها الكامل ماريا نالبالديان، وهي لبنانية من أصل أرمني، ولدت في الأول من شهر آب/ أغسطس عام 1985، في بيروت لبنان، من الديانة المسيحية وطائفة الأرمن الكاثوليك.
درست إدارة الأعمال والتسويق في الجامعة، وفازت بلقب "ملكة جمال البكيني بقارة آسيا عام 2002" لتدخل مجال الفن وتبدأ أولى أعمالها بأغنية "إلعب إلعب" مع الفنان والمخرج اللبناني جاد شويري عام 2004، دخلت عالم السينما من خلال مشاركتها في فيلمين وحازت عام 2004، على لقب افضل مغنية إستعراضية في مصر من خلال إستفتاء لمجلة "حريتي".
ماريا تنتمي لعائلة فنية، فوالدتها شاعرة، والدها مغني وشقيقها يجيد عازف على آلة الجيتار. لفتت ماريا الأنظار منذ طفولتها بجمالها وجاذبيتها، ودخلت عالم الفن بعمر الـ 13 عاماً كموديل.

أعمالها الفنية

استمر العمل لتجهيز ألبوم ماريا لمدة عامين متواصلين، قبل إصدار ألبوم "إلعب إلعب"، والذي حقق نجاحاً كبيراً. وأحيت ماريا للمرة الأولى حفل غنائي في صيف عام 2004 خلال فعاليات مسايقة ملكة جمال مصر، قدمت فيها عدد من أغنيات الألبوم.
فازت بجائزة أفضل مغنية استعراضية عام 2004، ودخلت عالم التمثيل من خلال عملين سينمائيين هما فيلم "بدون رقابة" إلى جانب أحمد فهمي، دوللي شاهين، إدوارد، نبيل عيسى، وعلا غانم، وقدمت ماريا مع أحمد فهمي أغنية على شكل ديو بعنوان "عينك جات في عيني". كما شاركت في فيلم "أحاسيس" برفقة باسم سمرة، علا غانم، دنيا، رندا البحيري، ومروى. وأصدرت أيضاً ألبوم غنائي باللغة الأرمنية، وذلك كله قبل أن تترك مجال الفن وتتفرغ لعملها في ادارة الأعمال.
أسس ماريا لعلامتين تجاريتين خاصين بها مختصين بالهدايا والملابس الفاخرة.

​​​​​​​

ماريا تعود​​​​​​​ في "فلتنهضوا يا أرمن"

عام 2015، تم انتخاب ماريا كأجمل إمرأة أرمنية في العالم، ما دفعها لإجراء جلسة تصوير وهي ترتدي ملابس الفولكلور الأرمني، وإ​​​​​​​طلاقها أغنية تحمل عنوان "فلتنهضوا يا أرمن" مستوحاة من التراث الأرمني، وتدعو الشعب للحماس والوحدة، ولحنها مستوحى من الإيقاعات الراقصة التراثية الخاصة بالشعب الأرمني.

علاقتها بـ جاد شويري

إرتبط​​​​​​​ إسم ماريا طيلة سنوات عملها بإسم الفنان اللبناني جاد شويري، وكانت قد صرحت في إحدى المرات بأنه صديق مقرب منها، وله فضل كبير عليها، وتعتبر أنه السبب في نجاح ألبومها الغنائي في مصر، كما أنه مخرج فيديو كليباتها وهي: إلعب إلعب، بحبك قد إيه، بحب الماس، كما أنه ساعدها كثيراً في إنتاج ألبومها الأرمني الحلم. وعلى الرغم من إبتعادها عن الفن، وإنشغالها بمشاريع خاصة، إلا أن المقربين منها يؤكدون على أن الإتصال بينهما مستمرّ وأنهما صديقان.

​​​​​​​

​​​​​​​هكذا أصبحت ماريا بعد إختفائها لسنوات

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة صور جديدة للفنانة اللبنانية ماريا بعد غيابها الطويل أحدثت ضجة، بسبب تغيره شكلها إلى درجة كبيرة، بعد أن وجد أحد المتابعين حسابها الرسمي، ونشر صورها.
وبدا تغير ملامح ماريا واضحاً، الأمر الذي وجده المتابعون طبيعياً، نظراً لتقدمها في العمر.