الممثلة والإعلامية اللبنانية ريتا خوري، دخلت مجال التمثيل حديثاً، وشاركت في مسلسل "الزمن الضائع"، وكان لموقع "الفن" لقاء خاص مع ريتا خوري، كشفت فيه عن عملها التمثيلي الجديد "أسماء من الماضي"، وتحدثت عن الفنانين هيفا وهبي، سيرين عبد النور وماغي بو غصن ورامي عياش وغيرهم.

كيف بدأت رحلتك الإعلامية والتمثيلية؟

عملت سابقاً في مجال التأمين، لم أكن أبداً ضمن مجال التمثيل، وشكلي لم يساعدني في السابق في التمثيل لأنني كنت سمينة، عندما تقدمت للعمل في تلفزيون "OTV"، وبدأت عملي هناك، عانيت كثيراً في شركة التأمين التي تنتمي لأحزاب سياسية، لا تتفق مع التيار الوطني الحر.

أين تجدين نفسِك أكثر في مجال الإعلام أو في التمثيل؟

أنا أحب المجالين، أحب كثيراً برنامج Next الذي أشارك في تقديمه، وأفتخر به كثيراً، وفي نفس الوقت أحب التمثيل أكثر، لكن أفضل أن أبرز أكثر في التمثيل.

أخبرينا أكثر عن أعمالك التمثيلية المقبلة.

بدأنا تصوير مسلسل "أسماء من الماضي" بإدارة المخرج والمنتج إيلي معلوف، والعمل يصور بين لبنان وتركيا، ويعرض في أول الصيف على قناة "LBCI"، بمشاركة الممثلين جو صادر وسام شمص وجويل الفرن، وأجسد في العمل دور صديقة البطل منذ أيام الجامعة. حالياً أتعامل مع المخرج والمنتج إيلي معلوف الذي يحضر لعدد من الأعمال الجديدة، كما شاركت مع طاقم العمل ذاته في مسلسل "الزمن الضائع" بإدارة المخرجة ماريانا صقر، وفريق العمل أكثر من رائع، وبنيت صداقتي معهم بسبب العمل الأول.

من هي الأسماء المفضلة لديك في الوسط الفني؟

من ضمن الفنانات في لبنان أختار النجمة هيفا وهبي، هي المفضلة في لبنان والعالم العربي، وهي الرقم واحد، وعلى صعيد التمثيل أحب ماغي بو غصن وسيرين عبد النور ونادين الراسي كثيراً، وعلى صعيد الممثلين والفنانين، رامي عياش رائع تمثيلاً وغناءً، زياد برجي من الفنانين الرائعين بصوته وأخلاقه وتواضعه، وهو من الأوائل من دون شك.

ما رأيك بالإعلان عن الجزء الثالث من مسلسل "للموت"؟

مع متابعتي لمسلسل "للموت"، في آخر حلقة من الجزء الثاني، شعرت من ناحية طريقة موتهما، أن العمل لم ينتهِ هنا، وتوقعت جزءاً ثالثاً من المسلسل، إنه عمل رائع، ولكني لا أفضل أن يكون هناك أجزاء من العمل، والجزء الثاني كان أجمل من الجزء الأول، ولا شك أن الجزء الثالث سيكون الأجمل أيضاً، والكاتبة المبدعة نادين جابر ذكية جداً، ومن المؤكد أنها سوف تخلق الكثير من الأحداث المشوقة.

وماذا بالنسبة لسلسلة "الهيبة"، في ظل ترقبنا عرض الفيلم؟

في مسلسل "الهيبة" بكافة أجزائه، لم يلفتني إلا الجزء الذي شاركت فيه الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور التي تعطي حياة للعمل، وتابعت الأجزاء الأخرى، لكنها لم تجذبني أبداً حتى أكمل المتابعة، وشاهدت الجزء الذي شاركت فيه الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، ولم أرغب بإكمال مشاهدة هذا الجزء مقارنة برغبتي الكبيرة بمتابعة سيرين في "الهيبة"، وأنتظر متابعة سيرين عبد النور التي مع الفنان رامي عياش في مسلسل "العين بالعين"، ثنائيتهما أكثر من رائعة.

في حال أردتِ أن تعطي لقب ملكة جمال لبنان لمتبارية أخرى غير الملكة ياسمينا زيتون، من تختارين؟

أنا أحببت الوصيفة الثالثة لارا هراوي إبنة بسكنتا، لأنها تتمتع بالجسم والطول والجمال المطلوب لملكة جمال لبنان، هي رائعة فعلاً.

كيف تتعاملين مع الإنتقادات؟

عانيت كثيراً من الإنتقادات، خصوصاً في صغري، في مرحلة الدراسة الإبتدائية، حيث كان الكثير من الزملاء في المدرسة ينتقدون مظهري الخارجي، فأنا كنت سمينة وكنت عرضة للتنمر، حتى الآن أذكر وجوههم جميعاً، وهذه المشكلة أثرت بي كثيراً مع مرور الوقت، وأنزعج كثيراً عندما أرى أشخاصاً يتعرضون للتنمر أمامي.