لا شكّ لأن المسلسلات التركية تنال اهتمام الكثير من الجمهور الذي كان على موعد معها في أعمال الموسم الصيفي، لكن ما لفتنا هو ضعف هذا الموسم على عكس السنوات السابقة، اذ نرى ان عدداً منها سيتم إيقافه، فقد اشارت مصادر الى أن 5 مسلسلات تركية من المقرر أن تنتهي خلال نهاية شهر آب/أغسطس الحالي.


فمثلاً مسلسل "خبأتك في قلبي" سيتم إيقافه عند الحلقة 7، نظرا لنسب مشاهداته الضئيلة، وأيضاً من الأعمال التي تنال نسب مشاهدة منخفضة، "تهويدة البلقان" 1.7، "آه أين" 1.5، "سيعجبك" 1.9، "السبورة السوداء" 1.6.
وتكمن أسباب كثيرة لعدم نجاح هذه الأعمال، وأهمها القصة، اذ أصبح هناك الكثير من التكرار والسرد المكرر الممل، فمن الحلقة التي تبلغ مدتها ساعتين وأغلب الأحيان أكثر من ذلك، تستحق 30 دقيقة منها فقط المشاهدة، كما هناك شخصيات كثيرة وجودها وعدمها لا يؤثر على سياق قصة العمل.
في حين نرى أن مسلسل "أجمل منك" أيضاً لا يحقق نسب مشاهدة عالية، لكن الحلقة التاسعة ارتفع عدد مشاهديها لتصبح 3.1، أي ان العمل زال عنه خطر الإيقاف، إلا أن المسلسل الذي يحقق أعلى نسب مشاهدة، هو مسلسل "الياقة المغبرة"، وهو مسلسل شبابي اجتماعي.
إذاً الأعمال التركية لهذا الموسم الصيفي لم تكن على قدر التوقعات، وهي بحاجة الى إعادة هيكلية، والبحث عن قصص جديدة غير مكررة تجذب الجمهور.