إيرينا شايك، أو بحسب إسمها الحقيقي إيرينا فاليريفنا شيخالإسلاموفا هي عارضة ازياء روسية. ذاع صيتها عند ظهورها على غلاف مجلة سبورتس أليستريتد سويم سووت بحلول عام 2011، حيث كانت عارضة الأزياء الروسية الأولى التي تظهر على غلاف هذه المجلة، خصوصاً بعد تعاقدها مع شركة إنتيميسمي للملابس الداخلية. صنفت في المرتبة الثامنة ضمن قائمة عارضات الأزياء الأجمل في العالم.
لم تكن حياتها الخاصة مليئة بالمشاكل المثيرة للجدل، ولكن إرتبط إسمها بالكثير من مشاهير الصف الأول تبعاً لعلاقاتها العاطفية.
فمن تكون إيرينا شايك، وما هي أبرز محطات حياتها؟

حياتها الخاصة

ولدت إيرينا شايك في إتحاد الجمهوريات الإشتراكية السوفياتية من مواليد 6 كانون الثاني/يناير 1986، في يمنجلنسك. والدها كان عامل في أحد مناجم الفحم، ووالدتها كانت معلمة موسيقى في روضة أطفال.
بحسب إيرينا، فقد أكدت في إحدى المقابلات السابقة، أنها ورثت جمالها الأخاذ من والدها، وقال: "كان والدي ذو بشرة داكنة، لأن عرقه يعود للتتار الذين يشبهون البرازيليين ... أما لون عينيّ فقد ورثتهم من والدتي". وتتكون عائلتها من أب وأم وشقيقتان وشقيق واحد.
درست الموسيقى والغناء عندما كانت في الـ 6 من عمرها، وتوفي والدها عند بلوغها الـ 14 من عمرها، ما اضطر والدتها للعمل بشكل مضاعف لتأمين الأموال للمنزل.
درست التسويق لكنها فشلت فيه، ثم دخلت مجال التجميل مع شقيقتها الأكبر سناً.
التقت بعدة أشخاص نصحوها بالإستمرار في هذا المجال، ثم تم حثها على المشاركة في مسابقة ملكة جمال تشيليابنسك نسخة 2004 ونجحت فعلاً بالفوز باللقب.

​​​​​​​

بداياتها ودخولها مجال عرض الأزياء

عام 2007، حلّت إيرينا شايك محل "أنا بياتريز" كوجه إعلاني لشركة إنتيميسمي، لتكون المرة الاولى التي يبدأ العالم بالتعرف عليها. وبعدها بوقت قصير ظهرت على غلاف مجلة سبورتس إليستراتيد سويمسويت إسيو، كما شاركت في عدد من المهرجانات، ووقعت عقد مع شركة إنتيميسمي لمدة ثلاث سنوات وأصبحت سفيرة للعلامة التجارية في عام 2010. كما وقعت عقد مع شركة باني للملابس الداخلية بحلول عام 2009، وتنوعت أعمالها منذ ذلك الوقت مع شركات أخرى مثل​​​​​​​ فيكتوريا سيكريت، لاكوست وغيرهما.
عام 2010، وقعت إيرينا شايك عقد مع شركة أرماني، وظهرت كـ موديل في فيديو كليب للفنان العالمي كانيي ويست من إخراج ماركو برامبيا. كما حلت في المرتبة الأولى ضمن قائمة أكثر 50 سيدة روسية مثيرة من قبل مجلة مجمع.
وتوجتها "غلامور" بجائزة " أفضل عارضة أزياء لعام 2010".
كما ظهرت في العام نفسه من دون ملابس على غلاف إحدى المجلات، لتأكد بعد ذلك أنها صورة تم التلاعب بها رقمياً.

العمل الخيري​​​​​​​

لـ إيرينا شايك إهتمام كبير في مجال العمل الخيري ومساعدة الآخرين، حيث شاركت في بناء وتشييد مستشفى للولادة في مسقط رأسها. وساعدت أيضاً في بناء جناح الأطفال في أحد المستشفيات في روسيا، كما تعمل الآن على تمويل مؤسسة خيرية روسية تقدم الرعاية للأطفال المرضى.

حياتها العاطفية​​​​​​​​​​​​​​

إرتبط إسم إيربنا شايك بشكل بعدة نجوم وذلك تبعاً لعلاقاتها العاطفية، حيث واعدت لفترة طويلة لاعب كرة القدم النجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، ودامت علاقتهما حوالي الـ 5 سنوات، وذلك قبل أن ينفصلا عام 2015. يقال ان سبب انفصالها عنه هو بعد ان خيّرته بين تواحدها معه وبين والدته فاختار الاخيرة بعد عدة خلافات بينهما.
في أوائل العام نفسه، وبعد فترة قصيرة من إنفصالها عن رونالدو، دخلت إيرينا في علا​​​​​​​قة مميزة مع الممثل العالمي برادلي كوبر، وانتقلت للعيش معه في نيويورك حيث أنجبت أول طفلة لها عام 2017، وعام 2020 انفصلا.
إنتشرت أخبار أنها واعدت المغني الأميركي وطليق نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان لمدة ثلاثة أشهر، قبل أن تعود لبرادلي كوبر.

علاقتها المميزة بكلبها

من المعروف أن إيرينا تعشق الحيوانات، وتمتلك كلب من فصيلة لابرادور ريتريفر، وتطلق عليه إسم سيزر أو يوليوس. وشارك كلبها هذا في دور البطولة في فيلم "مارلي وأنا".

إيرينا شايك وماجد المهندس و"وعرفتك"

ظهرت إيرينا شايك كموديل في فيديو كليب أغنية الفنان العراقي ماجد المهندس "وعرفتك" عبر يوتيوب، ونالت نسبة مشاهدات عالية جداَ بعد ساعات قليلة من طرحها وعكس الفيديو كليب أجواء حب بين بطلي الكليب.