"إنت قمري"، "أجمل فستان"، "جن قلبي"، "تجرح فيا"، "أبو قليبي"، وغيرها من الأغنيات المميزة، آخرها "هضامة وحلا" التي لا زالت تلقى نجاحاً كبيراً، وصاحبة هذه الأغنيات فنانة لبنانية شقت طريقها بنفسها، وتركت بصمة في قلوب اللبنانيين، وحتى الجمهور العربي، كونها نجحت في الغناء بأكثر من لهجة عربية.
إنها الفنانة ناي سليمان، المقيمة في الإمارات العربية المتحدة منذ سنوات، والتي تزور لبنان بين فترة وأخرى، إلتقاها موقع "الفن"، وكان لنا معها هذا الحوار.

كيف تقيّمين مسيرتك الفنية منذ إنطلاقتك ولغاية اليوم؟

أنا فخورة جداً بمسيرتي الفنية منذ أول خطوة حتى الآن، لأنها كانت نتيجة تعب وجهد وعمل فردي. لم أكن مدعومة من شركة إنتاج، نجاح أعمالي مرتبط بمجهودي الخاص، فأنا لم أحصد نجاحاتي على طبق من فضة، أنا أفتخر بكل ما قدمته وأقدمته.

أطلقتِ أغنية "راية آل مكتوم" باللهجة اللبنانية، إهداءً منكِ لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم إمارة دبي، بمناسبة العيد الخمسين لدولة الإمارات، هل لديكِ شعور بالإنتماء إلى الإمارات؟

لطالما كان عندي شعور بالإنتماء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي أقيم فيها منذ سنوات، فهذا البلد أعطاني الكثير على المستوى العملي والنفسي، وأشعر فيه بسلام، وأعتبره بلدي الثاني.

​​​​​​​طرحتِ مؤخراً أغنية وكليب "هضامة وحلا"، كيف كانت ردود الفعل على العمل من لبنان ودبي؟

لمست نجاح الأغنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنا سعيدة بالأصداء التي وصلتني حول نجاحها، والأغنية تحصد نجاحاً على المستوى العربي، وأنا موجودة حالياً في لبنان للعمل على إنتشار الأغنية أكثر.

تحضرين لإطلاق أغنية جديدة باللهجة العراقية، أخبرينا عنها أكثر.

هي أغنية إيقاعية، الكلام واللحن عراقيان، سأطلقها بعد حوالى الشهرين، لأن تركيزي حالياً هو على أغنية "هضامة وحلا".

​​​​​​​أشاد بعض المتابعين، عند مشاهدتهم فيديو كليباتك، بموهبتك التمثيلية، هل تفكرين بخوض مجال التمثيل؟

أنا أدرس خطواتي بتأنٍ، عرض عليّ مرتين أن أشارك بمسلسل، ولكن السيناريو لم يكن قريباً من قلبي، ولكن أبوابي مفتوحة لهذا الموضوع ولا أعارض الفكرة.

هل تفكرين بالعودة نهائياً إلى لبنان، أم أنكِ إستقريتِ بشكل دائم في دبي؟

لا أفكر أبداً بالعودة للإستقرار في لبنان، كل حياتي أصبحت في دبي، إنما لبنان هو الروح.

​​​​​​​نفيتِ مؤخراً خبر إنفصالك عن زوجك عبر موقعنا، ما هو برأيك سبب هذه الشائعة؟ هل لأن زوجك من خارج الوسط الفني؟ وهل هو من الداعمين لمسيرتك الفنية؟

يبدو أن لا مهرب من الشائعات، قبل زواجي كنت أعاني من شائعة أنني تزوجت، وعندما تزوجت أصبحت أسمع شائعات عن طلاقي، زواجي أو طلاقي هما أمران مرتبطان بحياتي الخاصة، التي لا تعني أحداً غيري على الإطلاق. زوجي يفتخر بمسيرتي الفنية، ويدعمني، ويشجعني بإستمرار على تقديم الأعمال الجميلة.