برعاية وزير الثقافة ​محمد وسام المرتضى​ وبمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، أحيا ​كورال المشرق العربي​ بقيادة المايسترو إبراهيم البمباشي أمسيتين انشاديتين على خشبة ​مسرح المدينة​ مساء الخميس والجمعة 28- 29 تموز 2022.

حضر الوزير المرتضى وعقيلته الامسية الاولى ومستشار الوزير الاستاذ نجيب بيرق والسفير ميلو الغصين وحشد كبير من الفنانين بينهم نقيب الفنانين المحترفين ​جورج شلهوب​ وعقيلته الممثلة ​إلسي فرنيني​ وامين سر نقابة الغناء والموسيقى الاستاذ اسعد سرور وكوكبة من الممثلين والممثلات ورئيس نادي الشرق للحضارات الاستاذ ايلي سرغاني وحشد من الأكاديميين والإعلاميين وشخصيات اجتماعية. وبدأت الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة عن مناسبة الهجرة النبوية ألقاها المايسترو البمباشي.
وأدى الكورال مجموعة من الموشحات والابتهالات الدينية والأناشيد الاجتماعية والوطنية بأداء راق ومتميز لاقى إعجاب الحضور.
ورغم انقطاع الكهرباء مدة من الوقت استمر الكورال في الأداء المتقن من دون آلات وإيقاع بشكل أبهر الحضور.
وفي نهاية الأمسية أبدى الوزير المرتضى إعجابه بالكورال وقال: "إن الدولة اللبنانية ووزارة الثقافة والشعب اللبناني وفي هذه الظروف الصعبة والوضع المزري بحاجة أن يطلوا من نافذة أمل مثل كورال المشرق العربي وأدائه الذي يسمح للعالم أن يستبشر بمستقبل أجمل وأفضل. وفي الختام قدم رئيس المنبر العربي الدكتور هاني الغضبان درعًا تقديريُا باسم فلسطين للفريق تقديرًا لجهوده واهتمامه بهذا النوع من الفن الراقي الذي يؤديه كورال المشرق العربي.