يمتلك لبنان الواقع على البحر الأبيض المتوسط، مجموعة من الشواطئ الرائعة التي تصل مساحتها الى 200 كلم، وتعتبر زيارتها متعة حقيقية ومثالية لمُمارسة السباحة والغطس والتزلج على الماء، وقضاء أمتع الأوقات بين الرمال الذهبية، ومُشاهدة غروب الشمس. وهي تضم مسابح عامة، ومنتجعات خاصة، وتشكل أفضل وجهة لقضاء فصل الصيف.



الرملة البيضاء

شاطئ الرملة البيضاء هو أحد أجمل وأشهر الشواطئ في مدينة بيروت، ويتميز برماله الذهبية، وبمساحات السباحة الآمنة. وهو محاط بمنتجعات سياحية، ومطاعم وفنادق، وتزينه رسوم غرافيتي لفنانين لبنانيين وعالميين.

جونية

يبعد شاطئ جونية حوالى 20 كلم عن بيروت، وهو أحد أجمل شواطئ لبنان والشرق الأوسط، حيث يعانق الجبل اللبناني الساحل المتوسطي. وهو شاطئ سياحي بإمتياز، تتوفر فيه المقومات السياحية، إضافة الى التلفريك الذي ينقل السائح من جونية إلى مزار حريصا، ويسمح له بمشاهدة مناظر خلابة تجمع بين الساحل والجبل.


أنفه

يمتاز شاطئ أنفه بشاليهات ومبانٍ قديمة باللونين الأبيض والأزرق، ومجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم المطلة على البحر بشكل مباشر، حيث تستطيع رؤية الصخور في القاع، ويقصد هذا الشاطئ الزوار للسباحة، ولتناول الطعام.


الهري

شاطئ الهري يقع على ساحل بلدة شكا في قضاء البترون في محافظة الشمال، وهو شاطئ رملي جميل ومياهه صافية، إلى حد رؤية الأسماك الصغيرة أثناء السباحة. يبعد عن بيروت حوالى 80 كلم، وفيه العديد من المنتجعات السياحية، ويتميز بقربه من دير سيدة النورية، الذي يقصده المؤمنون والسياح للصلاة وللتمتع بجمال موقعه، فهو يقع على طرف تلة عالية مقابل البحر.



البترون

شاطئ البترون، هو أحد أطول شواطىء لبنان. يضم شاطئ كفرعبيدا وغيره من النقاط الساحلية، طبيعته صخرية، ويتميز بالمياه النقية والباردة جداً. يقصده هواة القوارب الصغيرة Kayak، والتزلج على الماء، والراغبون بتناول الأسماك الطازجة. يبعد شاطئ البترون حوالى 50 كلم عن بيروت، وهو يوفر جواً من الإسترخاء لطالبي الراحة ومحبي التأمل، بعيداً عن ضجيج المدينة، ويعتبر من أنظف شواطئ لبنان الصخرية.


جبيل

شاطئ جبيل يبعد 38 كلم عن بيروت، وهو شاطئ شعبي، وطبيعته تتميز بالحصى. وهو مقسم إلى عدة أقسام: شاطئ البحصة الذي يتمتّع بمساحة شاسعة، ويستقبل الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى وجود أكشاك إلى جانبه. وشاطئ البحصة الثاني، الذي يقع بالقرب من ميناء جبيل الفينيقي، ومساحته أصغر من الشاطئ الآخر، وشاطئ الرمل، وهو الشاطئ الرمليّ الوحيد في جبيل. أما شاطئ البشّاش في عمشيت، فهو يتميز بالحصى في أرضيّته.

الجية

تبلغ مساحة شاطئ الجية 7 كلم، ويتميز برماله الذهبية، ويتوزع على إمتداد مساحته عدد من المنتجعات السياحية، التي تستقطب الرواد من مختلف الأعمار. ما يميز أكثر شاطئ الجية، هو أنه يشبه الجنة على الأرض، بلونه الأزرق الصافي، والمناظر الطبيعية الخلابة التي يتمتع بها الزائر، والهدوء الذي يسكنه، وهو لا يبعد عن العاصمة بيروت سوى 20 دقيقة.


صور

يقع شاطئ صور في الجزء الجنوبي من مدينة صور، ويُعتبر من أجمل الشواطئ اللبنانية ومن أنظفها، وهو محمية بيئية للسلاحف الكبيرة. وقد إحتل شاطئ صور المركز الرابع ضمن أجمل شواطئ منطقة الشرق الأوسط، وفقاً لـ"ناشيونال جيوغرافيك"، وكان ذلك في شهر أيار/مايو من عام 2019.