تجاعيد الجبهة من العوامل الشائعة في عملية الشيخوخة، وهي تعتبر مزعجة لعدد كبير من النساء مع التقدم بالعمر، بل تشكل هاجس خوف لديهم، إلا أن هناك الكثير من الحقن التجميلية لشد الجلد والتخلص من التجاعيد، للحصول على بشرة ناعمة ومتألقة.

البوتوكس

يعتبر البوتوكس علاجاً فعالاً وسريعاً لتقليل ظهور خطوط الجبهة، مع نتائج تدوم حوالى 3 إلى 4 أشهر، حيث يتم حقن البوتوكس بإبرة صغيرة مباشرة في الجلد، وهو يعمل عن طريق منع النبضات من العصب إلى عضلات الوجه الدقيقة المتعلقة بخطوط التعبير ويشلها. ونتيجة لذلك، فإنه يريح العضلات، ويسمح للبشرة بالبقاء ناعمة وغير مجعدة.
ولكن، قد يتسبب البوتوكس في آثار جانبية غير شائعة مثل ألم أو تورم وكدمات في موقع الحقن، صداع الرأس واحمرار الجلد، وسرعان ما ستختفي هذه الآثار الجانبية مع مرور الوقت.


الليزر

للتخلص من تجاعيد الجبهة بشكل دائم، قد يوصي طبيبك بأشعة الليزر مثل Fraxel و PicoSure، والتي يمكن أن تحفز إنتاج الكولاجين لتنعيم الخطوط من الداخل.
عادةً ما يكون لليزر تأثير أكبر على الخطوط الدقيقة، ولكن يمكنه أيضاً تحسين الخطوط العميقة.
تشمل مشاكل الجلد الشائعة التي يعالجها ليزر ثاني أكسيد الكربون التجاعيد العميقة وخطوط التعبير، بالإضافة إلى علاج المشاكل الجلدية التجميلية المتوسطة إلى الشديدة مثل آثار الحبوب والبقع.


الفيلر

الفيلر يساعد على ملء أو رفع الجلد المكتئب، فالطيات البارزة والتجاعيد حول الفم والأنف والجبهة هي الأكثر شيوعاً في العلاج. حمض الهيالورونيك، هو أكثر أنواع الفيلر شيوعاً، ومعظم مواد الحشو مؤقتة، وتوفر تحسناً لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر، وبعدها يجب تكرار العلاج. قد تنتج عن الفيلر الآثار الجانبية وكدمات وتورم مؤقت وألم، ولكن سرعان ما ستختفي بعد العلاج.