يعاني الكثير منا من أجل العناية بالبشرة خلال فصل الصيف، وذلك بسبب اختلال في توازن الزيت والماء داخل أجسامنا نتيجة التعرق الشديد والجفاف، خصوصاً مع أشعة الشمس الحارقة لفقدان الرطوبة، ولزيادة إفراز الزيوت في البشرة الدهنية، لكن مع توفير التغذية التي تحتاجها البشرة من الداخل من خلال نظامنا الغذائي.

وشرب كمية كافية من الماء والمشروبات الصحية الأخرى، فلا داعي للالتزام بالماء فقط للحصول على بشرة جيدة، فهناك أيضًا مشروبات أخرى منعشة لبشرة صحية ومتوهجة يمكنك الاختيار من بينها للحصول على بشرة صحية خلال الصيف.

أربعة مشروبات صيفية لتغذية البشرة من الداخل

عصير الليمون

يعد عصير الليمون المشروب الأكثر انتعاشًا خلال فصل الصيف، جميعًا نحب طعمه المنعش. ويشكل مصدر غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. ويساعد الليمون أيضًا على تنقية الدم وتشجيع نمو خلايا الدم الجديدة، مما يساعد على جعل بشرتك متوهجة ومشرقة. كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وإحرص على شربه من دون إضافات سكرية.



الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر واحد من أهم المشروبات التي تمتلك مضادات الأكسدة، فهي تساعد على التخلص من المواد الكيميائية القوية وحماية البشرة، ويحمي أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية للشمس أثناء الصيف، فهو يساعد في تقليل الاحمرار والالتهابات التي تحدث للبشرة أثناء الصيف.


مشروب اللبن الرائب

اللبن الزبادي​ أو اللبن الرائب، هو أحد أكثر مشروبات الصيف المحبوبة. حيث يفضل الكثير تناول اللبن عندما يأكلون الغداء. إنه مشروب مهدئ ومنعش يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك. كما أنه غني بحمض اللاكتيك وهو بروبيوتيك طبيعي أيضًا. كما يرطب بشرتك ويجعلها مشرقة. كوب مبرد من اللبن يجعله مشروبًا مثاليًا لتهدئة الحرارة وحل جميع مشاكل بشرتك.


عصير اخضر

يعد العصير الأخضر طريقة رائعة للحصول على العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف من خلال الخضار والفواكه خاصة إذا كنت شخصًا غير مغرم بتناول الخضار،يحيث يمكن جعل تناول الخضروات والفاكهة المملة إلى لذة تسعى في تحقيقها.
من السهل جدًا إعدادها ويمكن تناولها في الصباح أو كوجبة خفيفة في المساء. لا توجد قيود ويمكنك استكشاف أكبر عدد ممكن من المكونات التي تريدها مثل ​الشمندر​ و​الجزر​ و​السبانخ​ و​الطماطم​ والخيار و​الكيوي​ و​البرتقال​ والليمون و​البطيخ​ وما إلى ذلك. كل ما عليك فعله هو جمع الخضراوات والفاكهة في محضر الطعامومن ثم ستحصل على أفضل مشروب كما أن لديهم كمية جيدة من الألياف والتي ستكون مفيدة إذا كان لديك أي مشاكل في الجهاز الهضمي. كما أنها تساعد في تقليل الالتهاب.