حضر العديد من الفنانين اللبنانيين والعرب إفتتاحية مهرجان عمان السينمائي الدولي الثالث يوم أمس الأربعاء.


تألق النجوم على السجادة الحمراء، ومن بينهم الممثل والكاتب والمخرج جورج خباز الذي حضر مرتدياً بذلة سوداء اللون.
أما الممثلة اللبنانية كارمن لبس، فإختارت فستاناً أحمر لمّاعاً، داكن اللون، موشحاً باللون الأبيض، وزينت نفسها بالمجوهرات الناعمة. كما يذكر أنها ستكون عضو في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في المهرجان.
تميزت الممثلة اللبنانية زينة دكاش بثياب كلاسيكية، لبست "Overall" أبيض وبيج، وفوقه رداء طويل رقيق رمادي اللون.
لبى أبطال "مدرسة الروابي للبنات" دعوة الحفل، وظهرت ركين سعد بفستان أنيق أسود طويل، فيه فتحة عند الأسفل، إلتقطت صورة مع صديقتها نور طاهر، التي إختارت فستانا قصيراً كحلي اللون، ويارا المصطفي التي على عكس زميلاتها، لم ترتدِ فستاناً من لون واحد، فقد تضمن فستانها ألواناً ورسمات مختلفة، وكان لون الأخضر طاغياً، لذلك إنتعلت حذاء بكعب عالٍ من اللون نفسه.
استضاف المهرجان أكثر من 100 ضيف، نذكر منهم المخرج المصري يسري نصر الله الذي شارك في جلسة حوارية مفتوحة عن رحلته السينمائية المميزة في قسم خاص بالمهرجان تحت عنوان "الأول والأحدث"، الممثل التونيسي ظافر العابدين الذي اشتهر بدور فارس في مسلسل "عروس بيروت" والذي قدم "غدوة" وهو عمله الأول كمخرج (في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة)، الممثلة الأردنية صبا مبارك الحائزة على عدة جوائز، الممثل أشرف برهوم، الذي لعب أدوارًا رئيسية في العديد من الإنتاجات العربية والدولية، والممثلة فرح بسيسو، التي اشتهرت بأدوارها في المسلسلات التلفزيونية، وشاركت في بطولة فيلم "بنات عبدالرحمن".
مهرجان عمان السينمائي الدولي، يهدف للوصول إلى أكبر شريحة من العالم من خلال التعاون مع بلدان عديدة، ففي الدورة الثالثة التي ستقام من 20 تموز لغاية 27 تموز 2022، سيتم عرض 49 فيلماً ذات إنتاج مشترك بين 29 دولة. وهو برعاية الأميرة ريم علي وبحضور الأمير علي بن الحسين.