من عمل إلى آخر، تؤكد الفنانة هنادي مهنا موهبتها الكبيرة، والتي تتطور بسرعة، وفي الموسم الرمضاني الماضي، شاركت هنادي في المسلسل الكوميدي "مكتوب عليا"، مع الممثل أكرم حسني وحققت نجاحاً كبيراً، وفي الحوار الآتي مع موقع "الفن"، تتحدث هنادي عن العمل، وتفاصيل أخرى مختلفة.

هل كنتِ متخوفة من المشاركة في مسلسل كوميدي، وما سر انجذابك للعمل؟

منذ أن قرأت السيناريو أحببت العمل كثيراً، وقررت المشاركة فيه، ولا أنكر أن الكوميديا صعبة للغاية، لكن شخصية "سلمى" لا تقدم كوميديا، وصعوبة الكوميديا هي في أنه إما أن تظهر "دمك تقيل" أو تضحك الجمهور، والحمد لله، الجمهور أحب العمل، وأحب شخصية "سلمى" وهو ما ألمسه ليس فقط على السوشيال ميديا، لكن أيضاً من الكبار الذين يقابلوني ويقولون لي "ستو أنا"، فأشعر بأن تفاعل الجمهور هو النجاح.

كيف حضرتِ لشخصية "سلمى"؟

أحرص دائماً في تحضيري للشخصية على بناء خلفية عنها لأعرف كل تفاصيلها، وأدون ملاحظات عنها، وكنت دائماً ما أسأل الأستاذ خالد الحلفاوي مخرج العمل، عن كل ما يخص الشخصية، إلى جانب الممثل أكرم حسني الذي ساعدني بأن تكون هناك كيمياء فنية بيننا، فكنت سعيدة أمام الكاميرا لأنه يعطي طاقة إيجابية في الستوديو أثناء التصوير، كذلك فريق العمل بالكامل وفريق الإخراج، وحتى الملابس، فكانت من أجمل المرات التي شعرت فيها بأنني سعيدة بشكلي وملابسي والإنتاج وفريق التمثيل، فهذا المسلسل من أجمل الأعمال التي شاركت فيها. أيتن عامر موهوبة جداً، وهي من أكثر الأشخاص الذين أضحكوني في اللوكيشن، وكذلك إسماعيل فرغلي، وأيتن لديها سرعة بديهة وشاطرة في الكوميديا.

هل توقعتِ نجاح أغنية "ستو أنا" بهذا الشكل؟

أحب أغنيات أكرم حسني منذ مسلسل "الوصية"، وفي العمل لم يكن هناك أغنية، ولكنه كتب الأغنيات وهو موهوب وشاطر للغاية، ولا أدري من أين يأتي بهذه الكلمات، وحينما سمعت أغنية "ستو أنا" كنت متأكدة أنها أكثر أغنية ستعلق في ذهن الناس وتحدث ضجة، وكنا نغنيها يومياً في الستوديو لأنها أغنية لذيذة.

هل نجاح المسلسل غيّر تفكيرك في اختياراتك المقبلة؟

لا أنكر أنني شعرت بالخوف بعد مسلسل "إلا أنا" الذي حقق نجاحاً كبيراً، وبعدها عرض عليّ مسلسل "مكتوب عليا"، ما يجعلني أشعر بأنني أسير بخطوات صحيحة، وأحب أن أتعلم وأقدم دائماً أعمالاً تلقى استحسان الجمهور.

لماذا قررتِ الإكتفاء بعمل واحد فقط؟

لأنني رغبت في أن أضع تركيزي على المسلسل، خصوصاً وأن "مكتوب عليا" من أفضل ما عرض عليّ، فقررت التفرغ له، وفي حال وجود عملين جيدين لا أمانع المشاركة فيهما، لأنه من الصعب أن أرفض عملاً جيداً.

هل تستشيرين زوجك الممثل أحمد خالد صالح في أعمالك؟

بالتأكيد آخذ رأيه في السيناريو الذي لا أستطيع الحكم عليه، وأعرف منه أحياناً عن شركات إنتاج يكون قد تعاون معها، فنحن نأخذ رأي بعضنا البعض، كما أستشير أيضاً مدير أعمالي إيهاب أيوب.

حدثينا عن تجربة الغناء في فيلم "ليلة العيد".

أفكر منذ فترة في الغناء بشكل جدي، فهو حلم مؤجل، وبدأت بالفعل أختار اللون الذي أرغب في تقديمه. أنا أغني في بعض مشاهد الفيلم، وهو من إخراج سامح عبد العزيز وبطولة الفنانة يسرا والممثلين عبير صبري وسيد رجب.

بعيداً عن الفن ماذا تحبين؟

أستمتع كثيراً بالطبخ والسفر.

كيف تتعاملين مع السوشيال ميديا؟

في عام 2022 إعتاد الناس على إمتلاك شاشة يكتبون عبرها كلاماً من دون مراعاة مشاعر الآخرين، أنا لا أتأثر بالتعليقات، ولو هناك تعليقات سلبية مكتوبة بشكل محترم، أحترم الشخص الذي كتبها وأرد عليه، لكن هناك تعليقات تجعلني أدعو للشخص الذي كتبها لأنه مريض، وبحاجة إلى علاج، المشكلة ليست في النقد، ولكنها في الطريقة.