أقيمت في قلعة وندسور يوم أمس الثلاثاء في 12 تموز/ يوليو 2022 مراسم تكريم احتفالية لعدة شخصيات بارزة من العاملين في قطاع الخدمات الصحية في المملكة المتحدة NHS، من إنكلترا وويلز وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية.


ورافق ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز الملكة إليزابيث الثانية، لتقليد وسام صليب جورج، للمُكرّمين ومن أبرزهم :الممرضة ماي بارسونز، التي كانت أول من قام بحقن الناس بلقاح عدوى كورونا في العالم خارج التجارب السريرية، وحصل ذلك في 8 ديسمبر 2020، عندما قامت بمنح اللقاح إلى السيدة ماغي كينان.
وتبادلت الملكة الحديثَ مع الممرضة ماي، حول تجربة الأخيرة في إعطاء لقاح كورونا للمرضى للمرة الأولى في العالم، خلال منحها الوسام.
وقالت ماي بارسونز لها عن الأمر: "نحن فخورون للغاية ببدء إعطاء اللقاح، لقد كان ناجحاً للغاية"؛ لترد الملكة بالقول: "نعم لقد كان مذهلاً"، ومن ثَم تتابع ممازِحةً الممرضة: "هل مازلت على قيد الحياة".
إشارة إلى أن وسام صليب جورج يأتي في المرتبة الثانية مباشرة بعد وسام صليب فيكتوريا، في قائمة أعلى الأوسمة الملكية التي تقوم الملكة بمنحها للأفراد؛ تقديراً لخدماتهم للتاج البريطاني والمملكة المتحدة.