ممثلة أردنية شابة بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكر، ومنذ سنوات إختارتها مجلة سكرين إنترناشونال ضمن النسخة الرابعة من برنامج نجوم الغد العرب خلال الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020، لتكون محط الأنظار قبل أن تبلغ عامها العشرين.

نشأتها

ممثلة أردنية ذات أصول فلسطينية من مواليد عام 2001 عمَّان، نشأت في بيئة فنية، فخالتها الممثلة الأردنية دينا رعد يغنم

الباليه من الصغر

بدأت تارا عبود مسيرتها الفنية مع رقص الباليه وكانت في الرابعة من عمرها حيث شجعها أهلها على الإستمرار في تنمية موهبتها، وكانوا حريصين على حضور العروض التي تشارك بها. بعدها شاركت في عروض مسرحية للمركز الوطني للثقافة والفنون في الأردن، والمسرحية الأولى التي شاركت بها كانت في التاسعة من عمرها. شاركت في عروض مسرحية مختلفة، وأحبت منذ صغرها الموسيقى والرقص لا سيما الموسيقى الكلاسيكية إلى جانب الموسيقى العصرية الروك والبوب وترغب في إختبار رقصات جديدة ومختلفة في أوقات فراغها، وكشفت تارا أن الباليه أكسبها ثقة بالنفس وطموحاً وشغفاً.

أفلام قصيرة

إتجهت تارا عبود في العاشرة من عمرها إلى مجال آخر وهو الأفلام القصيرة، منها "من وراء الباب" للمخرج معتز مطر، و"Log in" للمخرجة تيما الشوملي، وظهرت في دور رئيسي في فيلم "أميرة الجبال" للمخرج أمجد الرشيد، وفي أفلام لمخرجين من معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية. بعدها شاركت تارا في فيلمي تخرج آخرين من معهد SAE في عمان منها فيلم "12 سنتيمتر" للمخرج زيد خالد، وفيلم "حياة" للمخرجة لين عوض، وقد حصل الفيلمين على جوائز.

شهرة واسعة وأعمال محدودة

تحظى تارا عبود بشهرة واسعة في الوطن العربي لكنها لم تقدّم سوى أعمال محدودة. البداية كانت مع المسلسل الأردني "عبور" عام 2019 مع صبا مبارك التي رشحتها لاحقا لتشارك في فيلم "أميرة" من إخراج محمد دياب. وكشفت تارا بأنها تأثرت كثيراً أثناء عرضه في فعاليات مهرجان الجونة، وأنها أحبت الفيلم كثيرا ونوّهت بـ صبا مبارك التي رشحتها للدور وكانت تدعمها في الكواليس.

بطولة مثيرة للجدل

أحدثت أول بطولة سينمائية لتارا عبود "أميرة" الجدل رغم نجاح الفيلم أثناء عرضه في مهرجان فينسيا السينمائي، والجونة السينمائي. لاحقا إعترض الفلسطينيون على قصة الفيلم التي تظهر من خلالها تارا بشخصية أميرة الشابة الفلسطينية التي تعتقد أنها ولدت بواسطة التلقيح الإصطناعي بسبب وجود والدها في السجون الإسرائيلية. وعندما علمت لاحقاً أن والدها عقيم بدأت رحلة البحث عن أصولها وتبين أن والدها ضابط اسرائيلي. إعترض الفلسطينيون وتم إيقاف عرض الفيلم وإعتذار صنّاعه.

إنطلاقة نحو العالمية

بعد نجاح تارا عبود في "أميرة" وقبلها في مسلسل "عبور" رُشحت لتشارك في مسلسل "الجناة" وهو مسلسل عالمي من إنتاج شركة ديزني الأصلية، ويشارك في المسلسل الممثل الفلسطيني كامل الباشا.

الطب والفن

تتابع تارا عبود دروسها في كلية الطب في جامعة الأردن بالموازاة وكشفت أنها قادرة على التوفيق بين الفن والطب وترغب في تقديم الكثير من الأفلام والمسلسلات.