لاميتا فرنجية إسم إكتسب شهرة واسعة في غضون سنوات كبيرة، بدأت مشوار الشهرة من مسارح عروض الأزياء، ومن ثم تعاقدت مع العديد من المصممين اللبنانيين والعالميين.
خطفت لاميتا الأضواء بإطلالاتها المثالية، بالاضافة الى جسدها الممشوق جمال وجهها وأناقتها. ذاع صيتها عند مشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004 حيث دفعت بها تحت الاضواء بشكل كبير.



بداية لاميتا فرنجية


ولدتلاميتا فرنجيةفي 15 تشرين الثاني / نوفمبر 1981 في ضيعة زغرتا شمال لبنان، خاضت تجربة المشاركة في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004 التي كانت من أهم المسابقات التي تعتمد على تصويرها كبرنامج تلفزيون الواقع.
عاشت المتسابقات حينها ستة اسابيع أمام كاميرا الواقع ما جعلهن تحت الضوء 24 ساعة. استطاع المشاهدون مراقبة المتباريات عن كثب والتصويت للمشتركة التي يروها تستحق اللقب.
وفازت لاميتا فرنجية بلقب الوصيفة الأولى بعدما تأهلت الى المرحلة النهائية، وذلك أتاح لها فرصة تمثيل لبنان في مسابقة ملكة جمال العالم عام 2005. لكنها أثارت جدلاً كبيراً في الأوساط الإعلامية حين عبّرت عن استيائها من النتيجة لحظة انتخاب نادين نسيب نجيم ملكة جمال لبنان، فاستدارت لاميتا مباشرة وغادرت المسرح من دون أن تبارك لنادين فوزها باللقب.
اتجهت بعدها إلى التمثيل سنة 2009، فمثّلت في مسلسل "عصر الحريم" وبعدها شاركت رامز جلال بطولة فيلم "حد سامع حاجة " وخطفت فيه الأنظار بأدائها المتميز .

لاميتا فرنجية ومسيرتها المهنية:

شاركت لاميتا في العديد من الأفلام أبرزها:
فيلم "فتيات للقتل" في عام 1998.
فيلم "حد سامع حاجة" في عام 2009.
فيلم "محترم إلا ربع" في عام 2011.
فيلم "أنا بضيع يا وديع" في عام 2011.
فيلم "عمر وسلمى 3" في عام 2012.
فيلم "بنت من دار السلام" في عام 2014.



كما وشاركت بمجموعة من المسلسلات:

مسلسل "عصر الحريم" في عام 2008.
مسلسل "جمر الغضب" في عام 2009.
مسلسل "مش ألف ليلة وليلة" في عام 2010.
مسلسل "راجل وست ستات ج7" في عام 2010.
مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" في عام 2011.
مسلسل "محال" في عام 2013.
مسلسل "تذكرة داود" في عام 2014.

لاميتا فرنجية وحياتها الزوجية

تزوجت لاميتا فرنجية في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015 حيث أحيت حفل زفافها مع رجل الأعمال اللبناني فريدي مخرز، وأقيم الحفل في كنيسة سان جيرمان ليكيروا بمدينة النور باريس.
فريدي شاب من جنوب لبنان، درس في الولايات المتحدة الأميركية ويعيش في دبي ويعمل في مجال التجارة بين أمريكا ودبي، وكانت قد قضتلاميتاشهر العسل في جزيرة بوكيت في تايلاند ثم انتقلت إلى دبي.
أحدث خبر زواجها ضجة كبيرة في الوسط الإعلامي العربي وذلك بسبب عدم إعلانها عنه، إلا بعدها بعدة أشهر حيث بدأت تنشر صور خاصة من حفل الزفاف عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
رزقت لاميتا وفريدي بأولطفللهما وهو جاستن عام 2016، كما ووضعت طفلها الثاني وذلك في السابع من شهر كانون الاول/ديسمبر عام 2020.

لاميتا فرنجية تدخل عالم الموضة من بابه الواسع

قررتلاميتا فرنجيةعام 2016 أن تخطي خطوة أكبر في عالم الموضة، فقامت بتصميم ازياء بذوقها الفريد، والتي استغرقت حوالي سنة ونص​​​​​​​ من النحضيرات حيث حرصت لاميتا على اختيار انواع القماش الفاخر والانتباه على كل التفاصيل التي ترافق تصميم الازياء. قدمت لاميتا مجموعتها في دبي وهي ​​​​​​​تجمع بين سحر الشرق واناقة الغرب. تميزت بالألوان المفعمة بالحياة والانوثة.

لاميتا فرنجية نجمة مواقع التواصل الإجتماعي​​​​​​​

عُرفتلاميتا فرنجيةوذاع صيتها بشكل كبير في مواقع التواصل الإجتماعي، وتعتبر لاميتا من أكثر المشاهير تفاعلاً حيث تشارك الجمهور يومياتها بشكل مستمر.