يزن خضور

يخوض الممثل السوري الشاب ​كريم النويلاتي​ تجربة الإخراج لأول مرة من خلال فيلم قصير بعنوان "الجسر الأبيض" من تأليفه وإخراجه وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية منهم ​وفاء موصللي​ و​لوريس قزق​ وغيرهم.


وكشف النويلاتي في حديث خاص مع موقع "الفن" تفاصيل الفيلم وقال: " فيلم الجسر الأبيض هو عبارة عن سلسلة ستمتد على مدار ثلاثة أجزاء تتحدث قصة العمل عن المنزل الشهير بالعاصمة دمشق الذي تناقل الناس روايات عنه بأنه مسكون بالجن لكن بأسلوب مختلف ومع بعض الإضافات من نسج الخيال"، مؤكداً أن العمل يحمل طابع الرعب والتشويق كما أنه يحتوي بعض المواقف الطريفة.
وعن سبب اختياره للفكرة قال: "منذ صغري اذهب لهذا المنزل، وفي إحدى المرات زرته أنا وأصدقائي وعندما نظرت من الشباك جاء رجل مسن وقال لنا: "لا تأتوا لهذا المنزل لأنه يأذيكم"، حينها صار لدي فضول كبير وجرأة لمتابعة هذا الموضوع والبحث عنه بشكل مفصل وخاصة أن الأمر عليه جدل كبير ومن هنا بدأت أفكر بالأمر".
وحول إن كان يجد صعوبة بالتعامل مع الممثلين بسبب الفارق العمري بينهم قال: "لا أجد صعوبة أبداً بالتعامل مع الممثلين لكون تجمعني بهم صداقات على الصعيد الشخصي ومعظمهم نجوم من الطراز الرفيع وأحبوا النص وآمنو بالمشروع الجديد وكانت أجواء العمل جميلة جداً".
وفي رده على من يعتقد أن هذه الفرصة أتته عن طريق الواسطة قال: "استطيع استخدام الواسطة والمحسوبيات لكون معارفي كثر في الوسط الفني لكن لا أجد متعة في ذلك وبالنهاية الأمر سينكشف للمشاهدين لأنهم ليسوا أغبياء، لكن عندما يكون هناك أشخاص يأمنون بموهبتك لا شيء يكون مستحيل وهذا ما حصل فعلاً بيني وبين منتج الفيلم كنان الخطيب أحب موهبتي وآمن بها ومن بعدها بدأنا بالمشروع وأتمنى أن نستمر سوياً في أعمال مختلفة".
وختم بالقول:" أنا درست الإخراج في كورسات خاصة أونلاين ومع جامعات هامة خارج القطر وأتابع بشكل مستمر الأعمال الأجنبية والإنسان عندما يكون على متابعة مستمرة يتطور فكره خياله".
الجدير ذكره أن كريم النويلاتي ممثل من مواليد دمشق في 5 يناير 1998، تعلم فن التمثيل في معهد فيوتشر ستار،من أعماله مسلسل "ناس من ورق" ومسلسل "سوق الحرير" ومسلسل "حارة القبة" وغيرها.