تشارك فرقة أوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد عبد الغفار في افتتاح الاسبوع الثقافي المصري في اربد بالاردن والذي يأتي احتفالا باختيارها العاصمة العربية للثقافة لعام 2022.

تقدم الفرقة حفلين الاول مساء الاثنين 4 تموز / يوليو على مسرح المركز الثقافي بإربد والثاني مساء الخميس 7 تموز / يوليو بجامعة اليرموك. يحيي الحفلين الفنانون مروة حمدي، شروق، محمد الخولي وكريم زيدان. يتضمن البرنامج نخبة من المؤلفات الغنائية التي حققت شهرة واسعة في كافة انحاء الوطن العربي.
يذكر ان الدكتورة ​إيناس عبد الدايم​ وزيرة الثقافة المصرية قد رشحت وفد ثقافي وفني لتمثيل مصر بالمملكة الأردنية الهاشمية والمشاركة في الاحتفالات، من خلال اسبوع ثقافي مصري يقام في الفترة من 1 حتى 7 تموز / يوليو، وذلك تفعيلا للبرنامج التنفيذي الذى وقعته مع نظيرتها الاردنية هيفاء النجار. ويشمل البرنامج عدة مسارات للتعاون الثقافي بين البلدين، وتضم فعاليات الاسبوع الثقافي عدة ندوات ومعرضاً لفنون الخط العربي وآخر للحرف التقليدية وورشة عمل خاصة بها، كما تشارك الفرقة القومية للفنون الشعبية، وقطاع الانتاج الثقافي بالعرض المسرحي "​فريدة​" .