أعلن الممثل المصري ​أحمد عز​ في مؤتمر صحفي عقد للترويج لفيلمه الجديد " كيرة والجن" من بطولته وبطولة الممثل كريم عبد العزيز، أنه لن يخوض سباق دراما رمضان 2023 المقبل.

أكد عز أن اتجاهه دائماً يكون للسينما، ويمكنه أن يقدّم فيلمين في عام واحد، عكس الدراما التي لا يقدّم فيها سوى مسلسل واحد كل ثلاث سنوات.
وأشار إلى أنه شارك في العامين الماضيين في مسلسلي "هجمة مرتدة" و"الاختيار 3".
بدأ تصوير فيلم "كيرة والجن" منذ عامين، انما تم تأجيل عرضه لأسباب عدة منها جائحة كورونا، إلا أن عرضه هذا العام كشف عن التعاون الثاني في عام واحد بين كريم عبد العزيز وأحمد عز، إذ سبق أن عُرض لهما أخيراً مسلسل “الاختيار 3″، الى جانب أحمد السقا وياسر جلال، لكن هذه المرة يلتقيان في السينما.
وفيلم "كيرة والجن" مأخوذ من رواية بعنوان "1919" للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضاً، انما ليس نسخة طبق الأصل من الرواية.
وتدور أحداث الفيلم حول أوضاع الاقتصادية مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي كيرة (كريم عبد العزيز) وعبد القادر الجن(أحمد عز) ليشتركا في النضال ضد المحتل الانجليزي
ويشارك في فيلم “كيرة والجن” الكثير من النجوم، بينهم: كريم عبد العزيز وأحمد عز وسيد رجب وهند صبري وروبي وإياد نصار وأحمد مالك وعلي قاسم وعارفة عبد الرسول وهدى المفتي وأحمد عبد الله محمود، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.