حل الملحن ​يحيى الحسن​ ضيفاً على رئيسة تحرير موقع الفن الاعلامية ​هلا المر​ في برنامجها الاسبوعي "ما بدا هلقد".


وقال الحسن ان وجود النجوم في لجان التحكيم هدفه تسويق البرنامج من خلال شعبيتهم، ودافع عن تواجدهم لأنهم يعرفون الصوت الجميل من الصوت غير الجميل، لكنه كشف انه لا يعرف الفنان ​سيف نبيل​ لكي يحكم على اختياراته في برنامج عراق أيدول.
واعتبر الحسن الفنانة ​نانسي عجرم​ "حبيبة قلبه" وصوتها جميل جداً، ولديها خصوصية في الأداء، وكشف عن موقف جميل خلال تدريبه لصوتها، وأشار إلى أنها ظريفة جدا.
وتكلم عن تعاونه مع الفنانة ​هيفا وهبي​، وقال إنها تغني بشكل صحيح، ويحبها كثيراً وتعاون معها في عدة أغنيات، كما تعاون مع الفنانة ​مايا دياب​ في أغنية"يصفوا حكي" وقال إنها تحفظ جيدا من الملحن.
وقال الحسن إنه لا يمكن أن يعتبر الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الاولى عربياً، وذلك بسبب وجود أسماء كثيرة في المجال.
وكشف أنه علّم الفنان ​جو رعد​ الغناء الشرقي لفترة، قبل أن يعطيه لحناً، مشيراً إلى أنه ليس لديه أي مشكلة في إعطاء لحن لأي فنان، شرط أن يؤديها بالطريقة المناسبة. لم ينكر الملحن يحيي الحسن أن هناك أغنيات قدمها ظلمت، وهناك عدة عوامل لذلك. وتكلم عن تعاونه مع الفنانة الكبيرة ​جاكلين​ بأغنية "كنت حبك"، وقال إنه سعيد بأنه التقى بها، خصوصاً أنه كان يسمع أغنياتها في الماضي.
من ناحيته تكلم الموزع الموسيقي حسن يحيى المعوش عن تجربته في التوزيع، وعن أعماله، وقال إنه يحب أعمال هادي شرارة، باسم رزق وجان ماري رياشي.