ولدتمي ​نور الشريف​في العاشر من أبريل/ نيسان 1984 في محافظة الجيزة. نشأت في كنف عائلة فنية فهي إبنة الممثل نور الشريف و​الممثلة بوسي​ وخالتها هى الممثلة المعتزلة نورا. تابعت دروسها في القسم الأدبي بمدرسة المير دي ديو، و تخرجت عام 2004 من قسم الإتصال الجماهيري من الجامعة الأميركية حيث تخصصت في الإذاعة والفلسفة والمسرح.


طفولة فنية

ظهرتمي نور الشريف​في طفولتها في العديد من الأعمال الفنية منها فيلم "الحكم آخر الجلسة" من بطولة والدتها بوسي عام 1985. وبعدها بثلاثة سنوات ظهرت أيضا مع بوسي في مسلسل "اللقاء الثاني". شاركت عام 1990 في فيلم "ليل وخونة" و"أيام الحب والغضب" وقدمت دورا عام 1992 في فيلم "لعبة الإنتقام" من بطولة والديها نور الشريف وبوسي.

أعمال فنية

شاركتمي نور الشريفعام 2004 في مسرحية "سوء تفاهم"، وفي عام 2007 شاركت مع والدها نور الشريف في مسلسل "الدالي" الجزء الأول والثاني، و"ماتخافوش" و"عرفة البحر" وشاركت أيضا في "قضية معالي الوزيرة" و"تورا بورا" و"اللهم إني صائم" وهو آخر عمل ظهرت به في عام 2017 من بطولة مصطفى شعبان.

تأنيب من والدها

في إحدى اللقاءات التي جمعتها بوالدها قالتمي نور الشريفردا على شائعة تأنيب والدها لها على وصولها متأخرة الى مكان التصوير أنها اعتادت الوصول باكراً من أجل تحضير نفسها للماكياج وتصفيف الشعر لكنها في ذلك اليوم وصلت متأخرة قليلاً فكانت ردة فعل والدها قوية وأنّبها. ومرة أخرى كانت متوترة خلال التصوير فبكت فأنبها والدها أيضا وأوقف المخرج التصوير حتى تهدأ. وقالت مي أن العمل مع الغريب أسهل من العمل مع القريب لأنها كانت ترغب أن تثبت نجاحها.


اعتذرت عن العمل مع والدها

لم يرشحها والدها للمشاركة في دور تمثيلي لأنها رفضت سابقاً عرض عمل قدمه لها. لكن المخرج يوسف شرف الدين عرض عليها المشاركة في العمل.

خطوبة مع عمرو يوسف

إحتفلتمي نور الشريفبخطوبتها عام 2009 من الممثل عمرو يوسف بشكل سري بعيداً عن الإعلام في فيلا نور الشريف في الشيخ زايد. وكلّف نور أحد المصورين بتصوير الحفل ونشر الصور التي يختارها بنفسه، والسبب رغبة زوجته نورا بعدم الظهور.
بعد أشهر حدث الإنفصال وفي لقاء لوالدتها الفنانة بوسي أكدت أن ابنتها لم تكشف سبب الإنفصال، وأضافت أنها حافظت على علاقة جيدة مع زوجها الى حد أنها كانت حريصة على التواجد ومواساته خلال فترة مرض والدته الى حين وفاتها.

خسارة وزنها

كانتمي نور الشريفتعاني من زيادة مفرطة في وزنها لكنها قبل أعوام قليلة فاجأت متابعيها بنحافتها الشديدة دون أن تفصح عن الأسباب التي أدت الى خسارة وزنها سواء كان حمية غذائية أم لجأت الى العملية الجراحية في المعدة.


ترند على مواقع التواصل

أحدثتمي نور الشريفخلال الأسابيع الماضية حالة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بعد ظهورها في حفل زفاف الفنانة دنيا عبد العزيز، فلفتت الأنظار بفستانها الأصفر وشعرها القصير وشبّهها متابعيها بوالدتها.


قصة حب

تناقلت إشاعات عن وجود قصة حب تجمعها بمدرب الرقص خالد تيجانا بعد أن شاركته برقصة سالسا لكنها لم تعلق على الموضوع.

ظهور بعد غياب

آخر ظهور لـمي نور الشريفعلى صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي كان خلال ظهورها بصحبة شقيقتها سارة للإحتفال بخالتهما الفنانة المعتزلة نورا وعبّرت الصورة عن سعادتهما، وكتبت مي على صفحتها قائلة: "حبايبي برج الجوزاء خالتي نورا و سارة اختي حبيبتي ربنا يسعد قلبكوا و يحفظكوا لينا منورين حياتنا.. بحبكوا فوق أى كلام ممكن يعبر.. و ممتنة لوجودكوا فى حياتي.. كل عام وانتوا فا أفضل حال و الله حافظكم".