كريس روك​ممثل كوميدي موهوب ومنتج سينمائي. عانى من التنمر في طفولته بسبب لون بشرته مما دفعه للتخلي عن الدراسة قبل أن يتخرج. قدمت له والدته الدعم المعنوي وكانت حريصة على إقناعه بوصف ما يتعرض له أنه غير عادل وضرورة إبعاد فكرة الإنتقام كلياً. عرف عنه دعمه ومساندته لـ 17 مؤسسة خيرية منذ وصوله الى النجومية.


نشأته

ولدكريس روكفي 7 شباط / فبراير 1965 في كارولينا الجنوبية وهو من أصول أفريقية. والدته روزالي مدرّسة ووالده جوليوس موزع جرائد. جده عمل كعبد أثناء الحرب الأهلية في الولايات المتحدة.

حياته العائلية

تنقلكريس روكمع عائلته من مكان الى آخر. بعد ولادته إنتقلت العائلة الى كراون هيتز وبعدها الى بروكلين نيويورك. الحياة كانت قاسية لعائلة مؤلفة من 8 أولاد الى حد أن والدته قررت أن تعمل مساعدة إجتماعية للمتخلفين عقلياً الى جانب عملها كمدرّسة لإعالة عائلتها.


طفولته

عانىكريس روكأثناء طفولته من التنمر بسبب لون بشرته لا سيما أن الحي الذي عاش فيه كان مأهولاً من البيض. ترك المدرسة قبل ان يتمكن من إكمال دروسه. عمل في عدة مجالات منها المطاعم من أجل كسب المال. قرر الدخول الى الوسط الفني. بدأ في التاسعة عشرة بالمسرح الإرتجالي stand up comedy ولم يحقق نجاحاً لكنه لم يستسلم وشارك في عدة أعمال فنية وحقق تقدماُ ملموساً. عُرض عليه دوراً سينمائياً وآخر في مسلسل تلفزيوني الى أن إلتقى بالممثل الشهير إيدي مورفي وأصبح من أصدقائه المقربين. وبتوجيه منه نال كريس دوراً في فيلم Beverly Hills Cop II.
وجود ايدي مورفي كان له تأثيراً إيجابياً على حياة كريس روك بالإضافة الى إرادته وتصميمه الدائم في سبيل تحقيق الشهرة. بعد مشاركته بعدة أفلام شعبية أصبح كريس ممثلاً معروفاً. حصل على اربعة جوائز من Emmy Awards وثلاثة جوائز من Grammy Awards وجائزتين من Academy Awards.

معاناته في المدرسة أثناء طفولته دفعت كريس لتقديم مسلسل Everybody hates Chris الذي لاقى نجاحاً باهراً وحصل على جائزتين من Emmy Awards .


حياته الخاصة

بعد تحقيق النجاح في حياته المهنية تفرّغكريس روكلحياته الخاصة فوقع في غرام ملاك كومتون روك وهي المؤسسة والمديرة التنفيذية لـ StyleWorks. تواعدا لفترة من الوقت وتزوجا في 23 تشربن الثاني / نوفمبر 1996. لكن شرارة الحب فقدت بريقها بعد زواجهما. إنفصلا عام 2014 واستغرق الأمر سنتين لتثبيت طلاقهما لكنهما حافظا على علاقة طيبة من أجل أولادهما لولا سيمون وزهرا سافانا. إعترف كريس في وقت لاحق أثناء إجراءات الطلاق أنه لم يكن وفياً لزوجته.

دعم والدته

لعبت والدةكريس روكدوراً هاماً في حياة كريس لا سيما في المرحلة التي تعرض فيها للتنمر في المدرسة فكانت السند الحنون وكانت ترفع معنوياته بالرغم من شعورها بالألم لرؤية إبنها بحالة صعبة. وكانت حريصة على إقناع كريس أن ما يتعرض له هو غير عادل ويجب إيعاد فكرة الإنتقام.

ثروة كريس روك

تمكن كريس روك من جمع ثروة بفضل جهوده المهنية وشهرته وتقدر ثروته بـ 100 مليون دولار، وأصبح إسمه على لائحة الكوميديين الأكثر ثراء في العالم.


صفعة ​ويل سميث

شكلتالصفعة التي سددها الممثل ويل سميث لزميلهكريس روكخلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94 صدمة له وللمشاركين بعد أن قارن كريس قصة شعر جادا بينكت سميث زوجة ويل سميث بشعر الممثلة ديمي مور في فيلم G. I. Jane فعاجله ويل بصفعة وقال له:" لا تلفظ إسم زوجتي" وعاد الى مكانه. يذكر أن جادا بينكت سميث قد كشفت سابقاً أنها تعاني من فقدان شعرها. وبعد إستلام ويل سميث جائزته اعتذر من الحضور ومن اللجنة المنظمة للحفل وقال وعيناه مغرورقتان بالدموع أن الحب يدفع الإنسان لإرتكاب تصرفات مجنونة.