لم تكن حياة بعض المشاهير والنجوم سهلة كما يتخيلها الكثيرون فيعتقدون أنهم عاشوا حياة الترف والسعادة في وقت ان العكس تماماً قد حصل بالنسبة للبعض منهم فقد عاش العديد من نجوم ومشاهير الوسط الفني العربي والعالمي في ظروف قاهرة تدمي القلوب في ظل الوحدة وحياة الملاجئ ويمكننا تلخيص معاناة هؤلاء بكلمة واحدة وهي "حياة اليتم" ، تطول وتكبر لائحة أسماء المشاهير الذين عاشوا حياة اليتم، يحيث سنعرض لكم في مقالنا أبرز هذه الأسماء ولمحة سريعة عن حياتهم.

محمد عبده

خاض الفنان السعودي ​محمد عبده​ تحديات كثيرة منذ طفولته الصعبة بسبب اليتم، بعد أن توفي والده حين كان عمره سنة ونصف السنة، فأمضى أعوامه الأولى في دار الأيتام. عاش محمد عبده طفولة قاسية ذاق فيها الفقر والحرمان بعد وفاة والده وعمره سنة ونصف فذهب ونشأ في دار أيتام.
ظروف حياته الصعبة حرمته من أمور كثيرة فقد تحمل مسؤولية إخوته وأمه، لم تمنع العوائق والتحديات محمد من مواصلة حياته وتحقيق النجاحات وإستطاع تحقيق حلم والدته التي كان قد وعدها بأن يشتري لها قصر ونفذ وعده ولكن مع الأسف لم تستطع الوالدة من مشاهدة القصر بسبب فقدانها لنظرها.

رولا سعد

عرفت الفنانة اللبنانية رولا سعد حياة اليتم قبل أن تجاوزت الشهر الخامس من عمرها، بوفاة والدها، وبعد سنة ونصف السنة، هجرتها أمّها هي وإخوانها "زينة" و"ماري روز"، و"جورج" من أجل الزواج، وتمّ إيداع رولا في دير للراهبات، حتى عمر الـ ستة عشر عامًا، ثمّ عاشت مع جدّتها وعمّها، وأول خطوة فنية كانت لها من خلال افتتاحها لوكالة أزياء جورجيو، بالمشاركة مع إخوتها، ثم عملت كعارضة أزياء وظهرت في تصوير بعض الأغاني، مثل فيديو كليب "حيّروني" لصابر الرباعي، وبعدها حصلت على دور صغير في مسلسل "الكنز والفصول الأربعة" وشاهدها الموسيقار فؤاد عواد، وأُعجب بصوتها، ونصحها بتقوية موهبتها الغنائيّة، وبعدها إلتقت بالمنتج محسن جابر، الذي أصدر لها أول ألبوم، وعنوانه "على ده الحال"، واشتُهرت بعد أن غنّت أغنية "يانا يانا" مع الراحلة صباح.


أحمد زكي

ممثل ومنتج مصري راحل، ولد في مدينة الزقازيق وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والاخراج عام 1973 بتقدير امتياز.
ولد أحمد زكي في الـ18 من تشرين الثاني/نوفمبر لعام 1949 وعانى من طفولة قاسية عاش فيها لوعة اليتم منذ أوائل أشهره، واجبر للإنتقال للعيش بمنزل جده بعد رحيل والده وزوج والدته، ليشكل ذلك جانبا حزينا من حياته.

ستيف جوبز

هو صاحب شركة "آبل" وأول من وضع نموذج أولي مع "بيل غيتس" للحاسب الآلي وإستطاع أن يغير وجه العالم​​​​​​​ الإلكتروني بالكامل، بأجهزة الآي فون والآي باد والآي بود، وتصميمه لثلاثة أجيال من أجهزة الماكتوش، وإمتلاكه شركة «بيكسار» للرسوم المتحركة، نظرا لحرمان "جوبز" في الصغر من متعة اللعب كالأطفال العاديين بسبب يتمه، فقد ساهم بأمواله ومجهوده فى مؤسسة والت ديزني ليسعد أطفال العالم الآخرين بها.

​​​​​​​
مارلين مونرو​​​​​​​​​​​​​

"نورما جين بيكر" أو "مارلين مونرو"، أسطورة السينما الأمريكية، وأيقونة الجمال والإثارة التي ما زالت تسحر العالم بأنو​​​​​​​ثتها رغم رحيلها، تربت تحت رعاية أبوين غير أبويها، إلا أن إصرارها على التفوق والوصول للمجد رغم صعوبة ظروفها، كان سببا فيما وصلت اليه من نجاح باهر، فقد كانت مصرة على النجاح بأي ثمن وتوفيت في 5 آب 1962 عن عمر يناهز الـ 36 عامًا.


​​​​​​​​هالي بيري

عاشت حياة مريرة قبل تحقيقها الشهرة، فكانت مشردة من دون منزل وعاشت في الشوارع قبل أن تدخل إلى ملجأ المشردين، ولأنها كانت مصرة على تحقيق حلمها إتجهت هالي بيري إلى الفن واحترفت التمثيل وحققت شهرة كبيرة في وقت قياسي.