برعاية الوزير القاضي محمد وسام مرتضى ممثلاً بالمستشار المحامي سليمان علوش، أطلقت الاعلامية ليليان أندراوس صاحبة فكرة يوم "الرجل اللبناني والعربي"، النسخة السادسة من الجائزة التكريمية "أريحية الرجل اللبناني والعربي"، وهي منبر يسعى للتعريف برجالات كبار من كافة المجالات الذين طبعوا وسيطبعون التاريخ.

جرى اللقاء التكريمي هذه السنة كما قبلها عبر تطبيق "زوم" مع المخرج فاتشي كاركيان و قناة "نور الشباب"- "تيلي لوميير" وبإشراف الإعلامية جوزفين الغول.
أما المحتفى بهم هذه السنة فهم:
- القاضي داوود انطون عمون: أول رئيس مجلس نيابي لبناني في عهد الانتداب الفرنسي، وتصادف السنة ذكرى مئوية وفاته وذكرى مئوية تأسيس المجلس النيابي. ولد في دير القمر سنة 1869 وتوفي سنة 1922. درس الحقوق في فرنسا ومارس المحاماة في مصر وطالب بإعلان لبنان الكبير، هو أيضاً شاعر له دواوين وطنية عدة.
- الشاعر عبد الجليل وهبي: مؤسس وأول رئيس لـ"ساسيم" في لبنان عام 1961. ولد في بلدة حاروف الجنوبية سنة 1921 وتوفي سنة 2015. هو شاعر الأغنية اللبنانية، كتب حوالي ٧ الآف أغنية لأهم نجوم الغناء مثل وديع الصافي وصباح ووداد وفايزة أحمد ونجاة الصغيرة وعبد الحليم حافظ وموفق بهحت وفهد بلان وفريد الاطرش. أسس شركة فنية وكتب البرامج الإذاعية، ومن أهمها برنامج "قصص العرب"، "ذات حوارات شعرية". عام ١٩٦١ أسس جمعية المؤلفين والملحنين. حصل على وسام فخري فرنسي لغزارة انتاجه وانجازاته.
- الدكتور المغترب فؤاد شبيب: ولد في زحلة البقاعية وهاجر إلى اميركا ويعمل حالياً في مايو كلينك. اكتشف دواء لمحاربة تكيّس الكلى الذي يسبب في غسل الكلى. قام في السنة الماضية بحملة كبيرة لتأمين أدوية لمرضى الكلى من اميركا إلى لبنان .
وألقيت خلال الاحتفالية كلمات عديدة لكلّ من الإعلامية ليليان أندراوس وأقارب المحتفى بهم، وهم المؤرخة والرسامة لين لوهياك عمون حفيدة الرئيس داوود عمون والفنان المخرج علي عبد الجليل وهبي والإعلامية سوسن عواد وهبي والفنانة التشكيلية باسكال مسعود والدكتور صلاح عصفور اخصائي امراض عصبية ونفسية. وختاما القيت كلمة ممثل معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى المستشار المحامي سليمان علوش.
يذكر أن مجسم الجائزة التكريمية هو عبارة عن اللبادة اللبنانية على قطعة من خشب الارز مع لوحة معدنية محفور عليها اسم المحتفى به.