حضرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تكريم اوبرا المتروبوليتان الامريكية للممثل محمد صبحي تقديرا لجهوده المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية فى مصر، باعتباره أحسن ممثل لعب شخصية هاملت في العمل المسرحي.

التكريم جرى في دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالمسرح الصغير وسلمه التكريم محمود عبد الله عضو مجلس إدارة أوبرا المتروبوليتان بحضور حشد من الممثلين والنقاد والاعلاميين.
اكدت عبد الدايم الفخر بتكريم الممثل محمد صبحي من اوبرا المتروبوليتان الذي وصفته بأنه احد رموز الابداع في مصر والوطن العربي، مشيرة انه نجح طوال مشواره الفني في تقديم اعمال شكلت جانبا من وجدان اجيال متعددة .
من جانبه وجّه محمد صبحي الشكر لوزارة الثقافة التي استعادت الريادة الحضارية المصرية عالميا كما اعادت احياء التراث باعتباره ملهما للابداع المعاصر، وقدم التحية للاوبرا المصرية التي تعد حصن الفنون الجادة ونجحت فى جذب شرائح جماهيرية جديدة من خلال مواد فنية مميزة، مؤكدا اعتزازه بهذا التكريم من المتروبوليتان الامريكية، كما استعرض جانبا من تاريخه الفني وبعض المواقف التي صادفها اثناء عرضه مسرحية هاملت.
سبق البث عرض جزء من مسرحية هاملت للانجليزي الشهير وليم شكسبير بطولة وإخراج محمد صبحي والتي تدور حول مأساة أمير الدنمارك وسعيه للانتقام من عمه كلوديوس الذي قاتل شقيقه للاستيلاء على العرش والزواج من أرملته.