لم ينضم الأمير هاري وميغان ماركل إلى العائلة المالكة في حفل استقبال Guildhall بعد الظهر ، على الرغم من حضور خدمة عيد الشكر في وقت سابق اليوم وعدم وجود أي ارتباطات أخرى في قائمة مهامهما لبقية النهار.


وتسبب عدم حضور دوقا ساسكس في ارتباك العديد من المعجبين الملكيين ، مما دفع البعض إلى التكهن بخططهما البديلة لفترة ما بعد الظهر، وآخرون ظنوا أنهما لم يكونا من المدعوين ربما فيما ذهب عدد آخر للاعتقاد أن لديهما طفلان صغيران وربما لأنهما يريدان التواجد معهما لم يحضرا الاستقبال وحفل الغداء المقام هناك.
دخل دوق ودوقة ساسكس إلى حفل اليوبيل البلاتيني للملكة صباح اليوم الجمعة، وووصلا في سيارة رينج روفر إلى كاتدرائية القديس بولس وسط مزيج من التصفيق قبل الجلوس في مقاعدهما المخصصة في الكنيسة بجوار الأميرتين بياتريس وأوجيني.
وبعد خدمة الاحتفال باليوبيل البلاتيني الضخم للملكة إليزابيث الثانية، انتقل كبار أفراد العائلة المالكة وأفراد العائلة الآخرين لمسافة قصيرة من St Paul's إلى Guildhall في لندن لحضور حفل استقبال يستضيفه عمدة مدينة لندن.
تم تصوير العديد من أفراد العائلة المالكة وهم يسيرون في حفل الاستقبال، بما في ذلك زارا تندال التي بدت مذهلة باللون الوردي الزاهي مع زوجها مايك ، الذي كان يرتدي ربطة عنق وردية متطابقة. ووصل كل من دوق ودوقة كامبريدج وأمير ويلز ودوقة كورنوال بعد فترة وجيزة.
تتمتع Guildhall في لندن بتاريخ طويل في استضافة وجبات الغداء هذه للملكة ، بدءًا من واحدة بعد تتويجها في عام 1953 ثم احتفالات اليوبيل الفضي والذهبي والماسي.
ويحمل الموقع الأيقوني أيضًا ذكرى أقل سعادة لصاحبة الجلالة حيث أن مبنى Guildhall هو المكان الذي ألقت فيه خطابها الشهير "Annus Horribilis" في عام 1992 حيث كانت تتأمل في انهيار ثلاثة من زيجات أطفالها والحريق المدمر في قلعة وندسور .
أما ما سيحدث خلال الحفل ، فإن الاستقبال يقام نيابة عن اللورد العمدة ومن المتوقع أن يلقي كلمة تشكر الملكة على "استمراريتها واستقرارها ووحدتها". كما سيستمر في القول "لا يمكن أن يكون هناك سفير أفضل للبلاد أو الكومنولث".(ترجمة الفن)