ليس مستغرباً على الفنانة اللبنانية مايا دياب تبنيها للقضايا الإنسانية والوطنية على حد سواء، ومسارعتها للمساهمة في كل ما من شأنه مد يد العون في أي حالة تستدعي منها التدخل، إن عبر صوتها، أو عبر تأثيرها كفنانة يتابعها عدد كبير من المتابعين.


وكانت مايا قد ساهمت إبّان انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020، في مساعدة المتضررين من أهل بيروت، وساهمت كذلك في مسيرة لذوي الإحتياجات الخاصة، نظمها مركز "الينبوع" في منطقة جونية، لدعم قضية الدمج وعدم التفرقة بين ذوي الحاجات الفكرية الخاصة في المجتمع في عام 2014، وهي لا تتوانى عن دعم المرأة، وأي قضية إنسانية تجد أن ضميرها يملي عليها مساندتها.
وفي لفتة رقيقة وبادرة مشكورة على طريقتها الخاصة، تعاونت جمعية Neonate Fund مع مايا دياب، فاختارتها كي تقدم كل الدعم للأمهات اللواتي ينجبن أطفالهن قبل وقتهن الطبيعي، مع مشاكل صحية يعانون منها طيلة حياتهم، فأصدرت أغنية "إمي يا إمي"، تزامناً مع يوم الطفل الذي وافق في الأول من حزيران/يونيو، وصورت مايا الأغنية بطريقة عفوية مؤثرة مع المخرج رجا نعمة.
فكل التقدير لـ مايا على إحساسها المرهف، وتعاطفها مع الأمهات بشكل عام، واللواتي يعانين من صعوبة الإنجاب المبكر بشكل خاص، والذي يظهر مدى إنسانيتها وأخلاقها وطبيعتها الراقية والمحبة والمعطاءة.
إشارة إلى أن الأغنية من كلمات منير بو عساف ألحان وتوزيع موسيقي هادي شرارة.