يزور دوقا كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون يوم السبت المقبل في 4 حزيران/يونيو مدينة كارديف، وسيتفقدان قلعتها خلال زيارتهما للمدينة لتفقد التحضيرات الجارية لإقامة حفل لمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث.


لكن المفارقة أن 4 حزيران يصادف أيضاً عيد ميلاد ليليبت ليلي ديانا مونتباتن وندسور، ابنة الأمير هاري وميغان ماركل، وسيتعذر على عمها وزوجته الاحتفال بعيدها بسبب الارتباط بالإشراف على الاحتفال المخصص المذكور ولن يتمكنا حتى من لقائها في ذلك اليوم.
لكن ليليبت يتوقع أن تقضي يوم عيد ميلادها الأول بصحبة جدة والدها، الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، لأن الملكة ستغيب عن حضور سباق إبسوم ديربي للخيول لهذا العام، والذي سيقام في نفس اليوم بسبب استمرار معاناة الملكة من مشكلات في الحركة، ومن المقرر أن تقوم الأميرة آن بحضور السباق بالنيابة عن الملكة يوم السبت.
ووصل الأمير هاري وزوجته وطفلاهما إلى المملكة المتحدة لحضور الاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني للملكة، اليوم الأربعاء 1 يونيو 2022، وهذه هي الزيارة الأولى للأمير هاري وأسرته للمملكة المتحدة منذ إعلان الأمير هاري وزوجته المفاجئ عن انسحابهما من الحياة الملكية في يناير 2020.