شكرت فرقة BTS الغنائية الكورية الشهيرة الرئيس الأميركي جو بايدن على استضافته لهم أمس الثلاثاء في البيت الأبيض لإتاحة الفرصة المهمة لهم "للتحدث عن القضايا المهمة وتذكير أنفسنا بما يمكننا القيام به كفنانين"، وقال قائد الفرقة، كيم نام جون، والمعروف إعلامياً باسم "آر إم"، إن دعوة فرقته إلى البيت الأبيض شرف عظيم، خاصة لمناقشة قضايا جرائم الكراهية المعادية لآسيا.


وألقى أعضاء الفرقة الكورية، خطابهم باللغة الكورية، قائلين إن المساواة تبدأ عندما ننفتح ونحتضن جميع اختلافاتنا، وإن الفرقة تأمل أن يكون اللقاء خطوة واحدة إلى الأمام لاحترام وفهم قيمة كل شخص.
وبعد إلقاء هذا الخطاب، التقت الفرقة بالرئيس الأميركي، في إطار فعاليات اليوم الأخير من شهر مايو، الذي يحتفي بتراث الأمريكيين الآسيويين وسكان هاواي الأصليين وجزر المحيط الهادئ.
وكانت دعوة الرئيس الأميركي للقاء الفرقة الكورية تمحورت حول التنوع والشمول بإعتبار BTS كسفراء شباب ينشرون رسالة امل وإيجابية في جميع انحاء العالم، وللتحدث عن معاداة الآسيويين، ولمناقشة جرائم الكراهية والتمييز ضد الآسيويين التي أصبحت من القضايا الأكثر بروزًا في السنوات الأخيرة.
وأشارت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، إلى أنه في حين يعرف الكثيرون BTS كمشاهير مرشحين لجائزة غرامي، إلا أنهم يلعبون أيضا دورا مهمًا كسفراء شباب، يروجون لرسالة الاحترام والإيجابية.