يزن خضور

كشف الممثل السوري ليث كحيل عن ردة فعل زوجته عن مشاركته التمثيلية الأولى في مسلسل "كسر عضم" مؤكداً أنها كانت أول المشجعين والداعمين له.


وقال كحيل في حديث خاص مع موقع "الفن": "زوجتي غزل داعمة لي في جميع تفاصيل حياتي الشخصية وكانت مشجعة كثيراً للأمر، خاصة أنها زميلة لي في المهنة حيث درسنا التمثيل سوياً وكانت من طلاب دفعتي حينها تعرفنا على بعضنا البعض، لكن الظروف حينها لم تسمح لها بالاستمرار فانقطعت عن الدراسة، لكنها عادت مجدداً تجتهد على نفسها من أجل العودة".
وعن ردود الأفعال التي تلقاها عن "كسر عضم" أعرب كحيل عن سعادته بالقول: "في الحقيقة كانت نتائج إيجابية ومرضية وتفاجأت من تعليقات الناس ومحبتهم للشخصية والعمل وتلقيت الكثير من الرسائل الداعمة التي تشجعني على المواظبة والاستمرار وتقديم الأفضل دائماً".
وأضاف: "الوقوف أمام فايز قزق ونادين خوري أضاف لي كمية كبيرة من الخبرة والمعلومات فكل مشهد معهما درساً خاصاً وكانت تجربة غنية بجميع تفاصيلها".
ورد كحيل على بعض الأشخاص الذين انتقدوا هدوء شخصيته في العمل وقال: "يسار شخص مقموع فكرياً من والده الحكم وهدوؤه كان له مبررات، فالحياة التي يريدها يسار هي عكس تماماً الحياة التي يريدها والده له، وبالتالي كان شخص مهزوز الثقة وضعيف ويميل للإنطواء فكل إنسان تُبنى شخصيته حسب تربيته في الصغر".
وعن سبب اختياره للمشاركة في كسر عضم قال: "أنا خريج تمثيل عام ٢٠٢٠ جامعة المنارة، شاركت بورشة عمل (الوقوف أمام الكاميرا) مع المخرجة رشا شربتجي وأحبت أدائي ومن بعدها تم التواصل معي على للمشاركة كسر عضم وكانت فرصة ذهبية يحلم بها أي خريج جديد".
وأكد كحيل أنه مازال في سن الثالث والعشرين من العمر، وأن أصله من حمص ويقيم في العاصمة دمشق، وهو من مواليد برج الجدي.
وختم بالقول: "طموحي لا ينتهي في هذه المهنة وأسعى دائماً لتطوير نفسي وهذا واجب على أي ممثل لأن اقناع الجمهور ليس بالأمر السهل".